أهداف واضحة لمنتخبات بطولة اتحاد غرب آسيا لكرة الصالات للسيدات - برعاية جاهز

الأربعاء ٢٠٢٢/٠٦/١٥
أجمع مدرّبو المنتخبات المشاركة في بطولة اتحاد غرب آسيا الثالثة لكرة الصالات للسيدات - برعاية جاهز، على أنها فرصة كبيرة لتطوير اللعبة في المنطقة واكتساب الخبرة استعدادًا لبناء منتخبات على مستوى عال.

وأقيم المؤتمر الصحفي للبطولة في مدينة الملك عبدالله الرياضية، حيث تستضيف مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية المنتخبات المشاركة في بطولة اتحاد غرب آسيا الثالثة لصالات السيدات اعتبارًا من ١٦ لغاية ٢٤ حزيران/يونيو.

وتشهد البطولة مشاركة منتخبات السعودية والبحرين وفلسطين والعراق الكويت وعمان، والتي تم توزيعها على مجموعتين ستكون على موعد مهم مع التنافس على اللقب.

وأشاد المدربون بحسن الاستقبال والضيافة للمملكة العربية السعودية وأكدوا أن التنظيم والتحضيرات للبطولة تتم بمستوى عال من الاحترافية وبأفضل المعايير العالمية، كما أثنوا على الدعم الكبير للكرة النسائية معتبرين أنها خطوة جبارة للمملكة العربية السعودية بإدراج المسابقات النسائية ضمن جدول بطولاتهم.

وضمن المجموعة الأولى، أشار مدرب فلسطين أحمد حماد إلى أن تحضيرات منتخبه اقتصرت على المعسكرات الداخلية وهدفه التأهل للدور المقبل.

من جهتها، كشفت مدربة العراق الايرانية شاهيناز ياري إنها المشاركة الأولى للعراق منذ سنوات عدة مشيرة إلى أن مدة التحضيرات كانت قصيرة جداً لكنهم حاولوا جاهداً تغيير الكثير على الصعيد الفني.

في المقابل، شدد مدرب البحرين لينو غوميز على أن نظام البطولة يحتم عليهم التركيز للتأهل من الدور الأول لأنه لا مجال للتعويض "حققنا بطولة الخليج في الكويت لكننا في بطولة مختلفة كلياً حالياً ولا نملك فكرة كبيرة عن المنتخبات المشاركة".

وفي المؤتمر الصحفي الخاص بالمجموعة الثانية، قالت مدرب منتخب عمان مهى جنود أن منتخبها حديث الولادة وتم تشكيله في الشهر الماضي وهي أول مشاركة رسمية له.

وأشار مدرب منتخب السعودية ماتو ستانكوفيتش أن تحضيراته بدأت منذ حوالي ثلاثة أشهر وشارك في بطولة الخليج في الكويت وهو على اتم الاستعداد للمنافسة مؤكداً أن المنتخب سيبذل قصارى جهده لتشريف المملكة.


الاجتماع التنسيقي

عقد الاجتماع التنسيقي للبطولة في مدينة الجوهرة الرياضية بحضور مديرة البطولة من الاتحاد السعودي لكرة القدم العنود الغريري، مقيم الحكام البحريني عبدالرحمن عبد القادر والمراقب اللبناني حسين ديب، اللجنة المنظمة واللجنة المشرفة على البطولة.

بداية، رحبت مديرة المسابقات في اتحاد غرب اسيا عبير الرنتيسي بالحضور وتوجهت بالشكر لهم على المشاركة وللاتحاد السعودي لكرة القدم على الجهود المبذولة على أعلى مستوى لاستضافة البطولة وظهورها بأفضل المعايير على مختلف الأصعدة.

وشرحت الرنتيسي نظام البطولة للمنتخبات الذي ينص على دور محموعات من مرحلة واحدة ويتأهل صاحب المركز الأول والثاني من كل مجموعة إلى نصف النهائي فيما يتأهل الفائزان من دور نصف النهائي لتحديد بطل البطولة ويلعب الخاسران من نصف النهائي لتحديد المركز الثالث للبطولة.

بدورها رحّبت العنود الغريري بالمنتخبات العربية الشقيقة في بلدهم الثاني السعودية، وتوجهت لهم بالشكر على مشاركتهم متمنيةً أن تلبّي البطولة تطلّعاتهم وان تعود بالفائدة الفنية المرجوة لهم.

وجرى مناقشة الأمور الفنية والإدارية، التحكيمية، الطبية والإعلامية، كما تم تثبيت قوائم المنتخبات المشاركة وتسليم بطاقات اعتماد اللاعبات والإداريين والحكام وتحديد ألوان ملابس المنتخبات في كافة المباريات.