إصدار برنامج مباريات بطولة غرب آسيا السابعة للرجال

الأربعاء ٢٠٢٠/٠٨/١٩
عمان – قام اتحاد غرب آسيا لكرة القدم يوم الثلاثاء بإصدار برنامج مباريات البطولة السابعة للرجال ٢٠١٢ التي ستقام في الفترة من ٨ إلى ٢٠ كانون الثاني/ديسمبر٢٠١٢ في الكويت.

وتنطلق البطولة يوم ٨/١٢ بإقامة مباراتين في المجموعة الأولى حيث تلتقي الكويت المضيفة مع فلسطين على ستاد نادي كاظمة، وعمان مع لبنان على ستاد نادي النصر ضمن المجموعة الأولى.

ويلتقي يوم ٩/١٢ إيران مع السعودية على ستاد كاظمة، والبحرين مع اليمن على ستاد النصر ضمن المجموعة الثالثة، في حين تقام مباراة واحدة يوم ١٠/١٢ حيث يلتقي الأردن مع العراق على ستاد النصر.

ويتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة للدور قبل النهائي، إلى جانب أفضل فريق يحتل المركز الثاني في المجموعات الثلاث.

وتقام مباريات الدور قبل النهائي يوم ١٨/١٢ على أن تجري المباراة النهائية يوم ٢٠/١٢.

ويلتقي في الدور قبل النهائي أول المجموعة الأولى مع أفضل فريق يحتل المركز الثاني، وأول المجموعة الثانية مع أول المجموعة الثالثة، أما في حال حصول وصيف المجموعة الأولى على بطاقة أفضل ثاني فسيكون ترتيب المباريات على النحو الآتي:
- متصدر المجموعة الأولى مع متصدر المجموعة الثالثة
- متصدر المجموعة الثانية مع أفضل وصيف على مستوى المجموعات الثلاث.

واعتمد أسلوب تحديد أفضل فريق يحتل المركز الثاني في المجموعات الثلاث، حيث لن يتم احتساب نتائج الفرق التي تحل بالمركز الثاني مع تلك التي حلت بالمركز الاخير بكل مجموعة، ثم يتم اللجوء أولاً إلى عدد النقاط التي يحققها كل فريق في مباريات المجموعة، ثم فارق الأهداف وعدد الأهداف المسجلة وعدد البطاقات الصفراء والحمراء الأقل التي يحصل عليها كل فريق، وفي حال استمرار التعادل فإنه يتم اللجوء للقرعة.

وكانت قرعة البطولة أقيمت الأسبوع الماضي في العاصمة الكويتية، حيث وزعت الفرق المشاركة على ثلاث مجموعات، فضمت المجموعتين الأولى والثانية أربعة منتخبات، في حين ضمت المجموعة الثالثة ثلاثة منتخبات.