إعلان حكام ومراقبي بطولة غرب آسيا السابعة للرجال

الأربعاء ٢٠٢٠/٠٨/١٩
عمان – أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قائمة حكام ومراقبي مباريات بطولة غرب آسيا السابعة للرجال ٢٠١٢ في الكويت.

وتضم القائمة مراقبين اثنين للمباريات، ومراقبين اثنين للحكام، إلى جانب تسعة حكام وتسعة حكام مساعدين، علماً بأن مباريات البطولة تقام خلال الفترة ٨-٢٠ ديسمبر/كانون الأول المقبل.

ويشارك في البطولة ١١ منتخباً هي: الكويت، الأردن، لبنان، سوريا، العراق، فلسطين، السعودية، البحرين، عمان، اليمن وإيران.

وكان اتحاد غرب آسيا لكرة القدم قام بمخاطبة الاتحاد الآسيوي للعبة من أجل تعيين حكام ومراقبي المباريات، وبحيث يتم اختيار مجموعة من الحكام من أصحاب الخبرة القارية، وأن يكون الحكام يمثلون عدداً من الدول المشاركة في البطولة إلى جانب حكام محايدين.

ودأب اتحاد غرب آسيا لكرة القدم على طلب تعيين حكام ومراقبي مباريات بطولاته من قبل الاتحاد الآسيوي للعبة، وذلك من أجل تدعيم مكانة هذه البطولات على الصعيد القاري والدولي، وتعزيز مبادئ اللعب النظيف وتكافؤ الفرص بين المنتخبات المشاركة.

وجاءت قائمة الحكام والمراقبين وفق التالي:
- مراقبو المباريات: لاي بون تيك (سنغافورة)، الابيردي ماميتغولييف (تركمانستان).
- مراقبو الحكام: حسين غضنفري (الكويت)، فرهاد عبدوللاييف (أوزبكستان).
- الحكام: علي صباح القيسي (العراق)، ناصر الغفاري (الأردن)، علي شعبان (الكويت)، علي صباغ (لبنان)، مسعود طفايلة (سوريا)، توجو مينورو(اليابان)، كو هونغ-جين (كوريا الجنوبية)، بنجر الدوسري (قطر)، محمد عبدالله (الإمارات).
- الحكام المساعدون: فيصل شويعر (الأردن)، ياسر مراد (الكويت)، أمين شعبان (فلسطين)، فهد العمري (السعودية)، زكريا قناة (سوريا)، كيم سونغ-ايل (كوريا الجنوبية)، محمد يسري بن محمد (ماليزيا)، طالب المري (قطر)، جاسم محمد (الإمارات).

وكانت قرعة البطولة أقيمت الشهر الماضي في العاصمة الكويتية، حيث وزعت الفرق المشاركة على ثلاث مجموعات، فضمت المجموعتين الأولى والثانية أربعة منتخبات، في حين ضمت المجموعة الثالثة ثلاثة منتخبات.

وضمت المجموعة الأولى منتخبات الكويت وعمان ولبنان وفلسطين، والثانية إيران والبحرين واليمن والسعودية، والثالثة العراق وسوريا والأردن.