اتحاد غرب آسيا و"سبورت رادار" يبحثان التنسيق لمكافحة التلاعب بالنتائج

الخميس 2020-07-09 | 01:22 pm

أكد اتحاد غرب آسيا لكرة القدم وشركة "سبورت رادار" على أهمية النزاهة الرياضية وبحثا التنسيق المشترك لمكافحة التلاعب بنتائج المباريات.

وعقد الأمين العام لاتحاد غرب آسيا خليل السالم إجتماعاً عبر تقنية الاتصال المرئي عن بُعد مع واي سي مسؤول دائرة النزاهة في شركة "سبورت رادار"، التي تهتم بملف مكافحة الفساد الرياضي والتلاعب بالنتائج عبر العديد من البرامج التوعوية التي تنفذها أو دورها بمراقبة ذلك من خلال الشراكات الاستراتيجية التي تربطها مع الاتحادات القارية والإقليمية.

وأكد السالم أن اتحاد غرب آسيا الذي لطالما يبدي إهتمامه الكبير بالنزاهة الرياضية، يحرص على ديمومة تواصله مع الجهات المعنية بهذا الشأن بهدف الاطلاع على التطورات التي أصابته والظروف التي تستغلها بعض الأطراف للجوء إلى التلاعب بنتائج المباريات، والوسائل الكفيلة التي تُسهم بمكافحة الفساد المالي في عالم كرة القدم.

واعتبر السالم أنه من المحتمل أن تتسبب الأوضاع الراهنة بظهور الفساد الرياضي، وخصوصاً في ظل ما سببته جائحة كورونا من انخفاض المردود المالي على العديد من أركان اللعبة، بعد التوقفات الإجبارية التي تعرض لها النشاط الكروي في العالم.

وأكد السالم دور اتحاد غرب آسيا الرائد في تطبيق معايير النزاهة الرياضية والالتزام بها والتحذير من تبعات اللجوء إلى اختراق مفاهيم الشفافية واللعب النظيف انطلاقاً من مسؤوليته الشمولية في الإقليم والقارة على حد سواء، وشدد على أهمية التنبه على أية شبهات فساد قد تظهر في الفترة الحالية التي تشهد عودة معظم المنافسات بعد التوقف الطويل الذي أصابها والتداعيات السلبية التي ترافقها.