اتحاد غرب آسيا يعقد اجتماعاً تنسيقياً لبطولة الواعدات الأولى

الجمعة ٢٠٢٢/٠١/٠٧
عقد اتحاد غرب آسيا لكرة القدم الجمعة ٧ كانون الثاني/ يناير ٢٠٢٢ في فندق ريستون بجونية اجتماعاً تنسيقياً لاستعراض كافة التفاصيل المتعلقة ببطولة الواعدات الأولى التي يستضيفها الاتحاد اللبناني على ملعب فؤاد شهاب اعتباراً من ٨ إلى ١٤ كانون الثاني/ يناير ٢٠٢٢. 

وتقام البطولة بمشاركة منتخبات لبنان "بفريقين" والأردن وفلسطين وجميعها ضمن مجموعة واحدة بحيث يقام الدور الأول بنظام الدوري من مرحلة واحدة، ثم في الدور الثاني يلتقي صاحبا المركزين الأول والثاني لتحديد البطل والوصيف، ويتقابل صاحبا المركزين الثالث والرابع لتحديد المراكز المتبقية.

وفي بداية الاجتماع رحبت عروبة الحسيني مديرة الشؤون الإدارية في اتحاد غرب آسيا بالحضور وتوجهت بالشكر للمنتخبات على مشاركتها وللاتحاد اللبناني على الجهود المبذولة لاستضافة البطولة والدعم من بداية وصول الوفود الى بيروت وحفاوة الاستقبال والتعاون.

وأكدت أن اتحاد غرب اسيا سعيد جداً بإطلاق النسخة الأولى من البطولة التي تشكل نواة للمنتخبات الاولى وتساعد على اكتشاف لاعبات ومواهب متعددة، وتمنت ان تعود البطولة بفائدة فنية على جميع المنتخبات مشيرةً إلى أن اتحاد غرب آسيا سيعمل على استمرار البطولة في نسخات مقبلة بهدف تطوير الفئات العمرية الصغيرة في المنطقة التي تشكل قاعدة اساس للمستقبل.

وبدوره نقل أمين عام الاتحاد اللبناني لكرة القدم جهاد الشحف ترحيب الاتحاد المضيف بالمنتخبات العربية الشقيقة في بلدهم الثاني لبنان، مؤكداً ان الاتحاد اللبناني سيضع كل إمكانياته لتأمين راحة الوفود وتوفير كل مستلزماتهم متمنيا لهم إقامة طيبة. 

كما توجه بالشكر لاتحاد غرب اسيا على دعمه المستمر لتطوير اللعبة في منطقة غرب آسيا على صعيد جميع الفئات وخاصة الفئات العمرية الصغيرة التي تعتبر مستقبل اللعبة، معتبرًا أن الاستضافة مهمة للاتحاد اللبناني الذي يخطو خطوات مهمة على صعيد تطوير الفئات العمرية بمختلف مراحلها. 

وأشار الشحف إلى أن الاتحاد اللبناني كان يتمنى أن تكون البطولة بمشاركة أكبر عدد من المنتخبات لكن ظروف جائحة كورونا فرضت نفسها، مؤكداً بهذا الخصوص أن الإجراءات الوقائية ستكون على أعلى مستوياتها لضمان سلامة الجميع. 

وبعد ذلك استعرض المراقب الآسيوي للبطولة طارق حيدر ومقيم الحكام والمحاضر الدولي محمد المولى تعليمات البطولة الفنية اللوجستية، الطبية، الإعلامية والتنظيمية وغيرها، كما جرى تثبيت ألوان المنتخبات المشاركة خلال كافة مباريات البطولة. 

وفي السياق ذاته، اكتمل وصول كافة الوفود الإدارية والتحكيمية المشرفة على البطولة بعدما كان منتخبا الأردن وفلسطين وصلا لبنان منذ الخميس ٦ كانون الثاني/ يناير ٢٠٢٢ استعداداً لخوض المنافسات.