اتحاد غرب آسيا يوقع مع الاتحاد اللبناني على اتفاقية استضافة بطولة الشابات الثالثة

الخميس ٢٠٢٢/٠٩/١٥
وقع اتحاد غرب آسيا لكرة القدم والاتحاد اللبناني على اتفاقية استضافة لبنان لبطولة الشابات الثالثة المقررة في الفترة من ١٩ إلى ٢٥ تشرين الأول/ أكتوبر ٢٠٢٢. 

وأقيم حفل توقيع الاتفاقية بحضور سمو الأمير علي بن الحسين رئيس اتحاد غرب آسيا والسيد هاشم حيدر رئيس الاتحاد اللبناني وعلى هامش اجتماع الجمعية العمومية الثاني عشر الذي أقيم الخميس ١٥ أيلول/ سبتمبر ٢٠٢٢ في العاصمة الأردنية عمّان.

ووقع الأمينان العامان لاتحاد غرب آسيا وللاتحاد اللبناني خليل السالم وجهاد الشحف على اتفاقية استضافة البطولة، التي تقام بمشاركة خمسة منتخبات هي إلى جانب جانب لبنان المضيف كل من: سوريا وفلسطين والاردن والعراق.

وعبر السالم عن اعتزاز وتقدير اتحاد غرب آسيا على استمرارية هذا التعاون المشترك، والذي يأتي تأكيداً من الاتحاد اللبناني على تفاعله مع نشاطات اتحاد غرب آسيا سواءً من حيث الاستضافات المتجددة لبطولاته أو المشاركة خلالها.

وبالمقابل، أبدى الشحف سعادة الاتحاد اللبناني لاستضافة النسخة الثالثة من البطولة وأكد الجاهزية لإنجاحها بما يتوافق مع القيمة الكبيرة التي باتت تحظى به كافة بطولات اتحاد غرب آسيا، وتحديداً التي تتعلق بكرة القدم النسوية باعتبار تنامي الاهتمام بهذا القطاع على المستوى الإقليمي.

ويحمل المنتخب اللبناني لقب النسخة الثانية من البطولة التي أقيمت في البحرين عام ٢٠١٩، وحل بها المنتخب البحريني صاحب الضيافة ثانياً، والمنتخب الأردني بالمركز الثالث.

وأقيمت النسخة الأولى من البطولة عام ٢٠١٨ في لبنان ووقتها فاز المنتخب الأردني باللقب على حساب المنتخب اللبناني الذي حل وصيفاً.