اعتماد موعد بطولة اتحاد غرب آسيا السابعة للرجال

الأربعاء ٢٠٢٠/٠٨/١٩
عمان – صادق اتحاد غرب آسيا لكرة القدم على موعد ونظام إقامة البطولة السابعة للرجال التي تقام خلال شهر ديسمبر/كانون الأول في الكويت.

وتم اعتماد هذا الموعد بعد التنسيق بين اتحاد غرب آسيا واللجنة المحلية المنظمة في الكويت، حيث تقام البطولة خلال الفترة من ٨ إلى ٢٠ ديسمبر/كانون الأول ٢٠١٢.

أما فيما يتعلق بموعد ومكان سحب القرعة، فسوف يتم الإعلان عنه في وقت لاحق.

ويشارك في البطولة ١٢ منتخباً من الدول الأعضاء في اتحاد غرب آسيا، وذلك بعد إعلان الاتحاد الإماراتي لكرة القدم رغبته في المشاركة بالبطولة.

وتضم قائمة المشاركين كل من: الكويت المضيفة وحاملة اللقب، إيران، الأردن، السعودية، البحرين، العراق، سوريا، لبنان، فلسطين، اليمن، عمان إلى جانب الإمارات التي ستتأكد مشاركتها قريباً بشكل نهائي.

وينص نظام البطولة على تقسيم المنتخبات المشاركة على ثلاث مجموعات، وبحيث تضم كل مجموعة أربعة منتخبات، ويتأهل أول كل مجموعة إلى جانب أفضل فريق يحتل المركز الثاني إلى الدور قبل النهائي، على أن تقام المباراة النهائية يوم ٢٠ ديسمبر/كانون الأول.

وستقام مباريات الدور الأول من ٨-١٦ كانون الأول، في حين يكون يوم ١٧ كانون الأول راحة، ثم يقام قبل النهائي يوم ١٨ كانون الأول.

ويشار إلى أن هذه المرة الأولى التي تقام فيها البطولة بمشاركة هذا العدد من المنتخبات، بعد توسيع مظلة اتحاد غرب آسيا كي تشمل جميع دول المنطقة.

وكانت النسخة الأولى أقيمت في الأردن عام ٢٠٠٠ بمشاركة ثمانية منتخبات وتوجت إيران باللقب، ثم أقيمت النسخة الثانية في سوريا عام ٢٠٠٢ بمشاركة ستة منتخبات وتوج العراق باللقب، وأقيمت النسخة الثالثة في إيران عام ٢٠٠٤ بمشاركة ستة منتخبات وتوجت إيران باللقب، والنسخة الرابعة في الأردن عام ٢٠٠٧ بمشاركة ستة منتخبات وتوجت إيران باللقب، والنسخة الخامسة في إيران عام ٢٠٠٨ بمشاركة ستة منتخبات وتوجت إيران أيضاً باللقب، في حين أقيمت النسخة السادسة في الأردن عام ٢٠١٠ بمشاركة تسعة منتخبات وكان لقبها من نصيب الكويت.