الأمير علي يترأس اجتماع اللجنة التنفيذية الثامن والعشرين

الأربعاء ٢٠٢٢/٠٩/١٤
ترأس سمو الأمير علي بن الحسين رئيس اتحاد غرب آسيا لكرة القدم اجتماع اللجنة التنفيذية الثامن والعشرين الذي عقد الأربعاء ١٤ أيلول/ سبتمبر ٢٠٢٢ في العاصمة الأردنية عمّان. 

ورحب سموه بأعضاء اللجنة التنفيذية خلال الاجتماع، وعبر عن سعادته لعقده وجاهياً، بعدما كانت جائحة كورونا حالت دون ذلك في العامين الماضيين، كما أشاد سموه بما تقدمه اللجنة التنفيذية من إسهامات واضحة لدعم رؤى ومخططات اتحاد غرب آسيا الذي بات بفضل ذلك يحتل مكانة مرموقة على المستوى القاري، قياساً بنشاطه الملحوظ والشمولي في الإقليم من خلال ما ينظمه من بطولات تنافسية للجنسين ولكافة الفئات العمرية وما يقوم بعقده من برامج ونشاطات إدارية وتثقيفية.

كما أكد سموه أن ما يقوم به الاتحاد من أدوار فاعلة  على المستوى الإقليمي، يأتي تأكيداً لاستمرارية نهجه ورسالته الهادفة إلى تطوير كرة القدم بكافة قطاعاتها.

وأشاد سموه، بالخطط والبرامج التي يسير عليها اتحاد غرب آسيا، وشدد على أهمية مواصلة العمل بذات الوتيرة والحرص على تطويره بما يسهم بتعزيز المكتسبات التي تحققت والبناء عليها.

وأقيم الاجتماع بحضور أعضاء اللجنة التنفيذية: الفريق جبريل الرجوب (فلسطين) النائب الأول لرئيس اللجنة، والأعضاء: الشيخ علي بن خليفة آل خليفة (البحرين)، الذي حضر عبر تقنية الاتصال المرئي، العميد حاتم الغايب (سوريا)، السيد محمد فليطح الشمري (الكويت)، السيد حسين سعيد (العراق)، السيد ابراهيم القاسم (السعودية)، الدكتور حميد الشيباني (اليمن)، السيد حميد الطاير (الإمارات)، والسيد أحمد البوعينين (قطر)، الذي حضر عبر الاتصال المرئي.

وبدوره قام الأمين العام لاتحاد غرب آسيا خليل السالم، بعرض التقرير الإداري الذي تضمن عرضاً لنشاطات الاتحاد في الفترة السابقة، والاستراتيجية العامة لأجندة البطولات للذكور والإناث للعامين ٢٠٢٣ و٢٠٢٤ القادمين، إلى جانب الاطلاع على آخر المستجدات المتعلقة بالدعم المقدم من الاتحادين الدولي والآسيوي.

وفي أعقاب ذلك، تمت المصادقة على إطلاق شعار الجديد لاتحاد غرب آسيا، وعلى اللوائح التنظيمية للجمعية العمومية لاتحاد غرب آسيا وعلى تعديلات النظام الانتخابي للاتحاد، وكذلك على القوائم المالية وتقارير المدققين عن العام ٢٠٢١، وعلى محاضر اجتماعات اللجنتين المالية والقانونية واللجنة المنبثقة عن لجنة الاعلام والتسويق.

وسيتم رفع ما صادقت عليه اللجنة التنفيذية من قرارات وتقارير إلى الجمعية العمومية لإقرارها في اجتماعها الثامن والعشرين المقرر الخميس  ١٥ أيلول/ سبتمبر ٢٠٢٢ في العاصمة الأردنية عمّان.