الأمير علي يشيد خلال ترؤسه اجتماع الجمعية العمومية بتفاعل الاتحادات الأهلية

الإثنين ٢٠٢٢/٠٩/١٩
أشاد سمو الأمير علي بن الحسين رئيس اتحاد غرب آسيا لكرة القدم بحرص الاتحادات الأهلية على التفاعل مع مختلف الأنشطة والبرامج التي ينظمها الاتحاد على المستوى الإقليمي.

واعتبر سموه خلال اجتماع الجمعية العمومية الثاني عشر الذي عقد الخميس ١٥ أيلول/ سبتمبر ٢٠٢٢ في العاصمة الأردنية عمّان، أن الاتحادات الأهلية تلعب دوراً بارزاً في دعم مخططات اتحاد غرب آسيا، ودائماً ما تكون مساندة له لترجمة رسالته وأهدافه على أرض الواقع والتي تركز على تطوير كرة القدم بكافة قطاعاتها.

كما رحب سموه بأعضاء الجمعية العمومية وممثلي الاتحادات الأهلية، وعبر عن اعتزازه بعقد هذا اللقاء وجاهياً بعد الظروف الصعبة التي كانت كرة القدم مرت بها بسبب جائحة كورونا. 

وخلال الاجتماع صادقت الجمعية العمومية على تعديلات لوائح النظام الانتخابي للاتحاد، وعلى اللوائح التنظيمية للجمعية العمومية وعلى القوائم المالية وتقرير المدققين للعام ٢٠٢١.

وجاءت التعديلات، بعد الملاحظات الواردة من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بشأنها، وبحيث تتوافق مع اللوائح الخاصة بالاتحاد الآسيوي.

كما أعلنت الجمعية العمومية على هامش الاجتماع تأييدها لترشح الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة لرئاسة الاتحاد الآسيوي لدورة جديدة في الانتخابات المقررة في شباط/ فبراير ٢٠٢٣.

وأكد سمو الأمير علي ضرورة دعم الاتحادات الـ ١٢ المنضوية تحت مظلة اتحاد غرب آسيا، لترشح الشيخ سلمان لدورة جديدة لرئاسة الاتحاد الآسيوي، وذلك ترسيخاً لمفهوم توحيد الصفوف، لما فيه خدمة لكرة القدم في آسيا وإقليم غرب آسيا بالتحديد. 

وبدورها اتفقت الجمعية العمومية مع سمو الأمير علي  وأكدت تأييدها ودعمها للشيخ سلمان، كما أعلنت وقوفها خلف كافة المرشحين من إقليم غرب آسيا في انتخابات الاتحادين الدولي والآسيوي، باعتبار ذلك يسهم بمزيد من التطور لكرة القدم في المنطقة.

وإلى جانب ذلك، اطلعت الجمعية العمومية، على تقرير الأمين العام خليل السالم عن نشاطات الاتحاد منذ انعقاد آخر اجتماع ولغاية الآن، وأشادت بما تضمنه من بطولات شملت كافة الفئات العمرية ولكلا الجنسين إلى جانب ما عقده الاتحاد من برامج إدارية متنوعة على مستوى الدورات التثقيفية والتطويرية.  

وأقيم الاجتماع بنصاب قانوني مكتمل، وبحضور ممثلين عن ١١ اتحاداً أهلياً وغياب الاتحاد اليمني فقط، وشارك فيه من المخولين لهم بالتصويت: الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني رئيس الاتحاد القطري، عدنان درجال رئيس الاتحاد العراقي، ياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي، عبدالله الشاهين رئيس الاتحاد الكويتي، صلاح الدين رمضان رئيس الاتحاد السوري، هاشم حيدر رئيس الاتحاد اللبناني، سوزان شلبي نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني، إبراهيم العلوي عضو مجلس إدارة الاتحاد العُماني، سمر نصار أمين عام الاتحاد الأردني، محمد هزام الظاهري أمين عام الاتحاد الإماراتي، راشد الزعبي أمين عام الاتحاد البحريني.

كما حضر الاجتماع: الدكتور خالد الثبيتي عضو المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي ممثلاً عن اتحاد غرب آسيا، عبد الرحمن الخطيب نائب رئيس الاتحاد السوري، أحمد عقلة نائب رئيس الاتحاد الكويتي، لؤي عميش عضو الهيئة التنفيذية في الاتحاد الأردني، هشام الزرعوني عضو مجلس إدارة الاتحاد الإماراتي، نزيه النصر عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي، محمد فرحان عبيد أمين عام الاتحاد العراقي، جهاد الشحف أمين عام الاتحاد اللبناني، هلال السناني الأمين العام والمدير التنفيذي للاتحاد العُماني.

وشملت قائمة الحضور الضيوف: وحيد كرداني وكريم حيدر ومحمد العبوة من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، هايف المطيري النائب للشؤون الفنية في الاتحاد الكويتي وصلاح القناعي الأمين العام.