الإمارات خامساً والكويت سادساً في بطولة الشابات

الأحد ٢٠٢٠/٠٧/٢٦


حل المنتخب الإماراتي بالمركز الخامس في بطولة غرب آسيا الثانية للشابات دون ١٨ عاماً بفوزه على نظيره الكويتي الذي جاء سادساً بنتيجة ٢-٠ (الشوط الأول ١-٠) في المباراة التي أقيمت اليوم الأحد على على ستاد مدينة خليفة الرياضية في البحرين.


وسجلت روان الحمادي وشهد الزركان في الدقيقتين ٤٢ و٥٩ توالياً، هدفي المباراة التي كانت متكافئة مع أفضلية إماراتية لولا التركيز  الذي غاب عن الفريقين في الشق الهجومي خاصة "شابات الأبيض" اللواتي أضعن العديد من الفرص المحققة للتسجيل.


وشكل المنتخب الإماراتي خطورة على مرمى الكويت خاصة في الشوط الثاني بعد تكثيف المحاولات الهجومية بهدف تعزيز النتيجة، فيما ظهرت لاعبات "الأزرق" بمستوى مغاير عن مواجهتهن الأخيرة وقدّمن أداءً مختلفاً ومستوى أفضل.


وكان الإمارات احتل المركز الثالث في المجموعة الأولى التي ضمت: لبنان، الأردن والعراق، حيث فاز في الجولة الأولى على العراق ٤-٢، وخسر في الثانية أمام لبنان ٣-١ وتعادل في الثالثة مع الأردن ٠-٠.


في المقابل، جاء الكويت في المركز الثالث والأخير ضمن مجموعته الثانية التي تصدرها البحرين خلفه فلسطين، وخسر في الجولتين الأولى والثانية امام فلسطين ٧-٠، والبحرين ٤-١ توالياً.


إلى ذلك، يلتقي المنتخبان اللبناني والبحريني في المباراة النهائية للبطولة عند الساعة الثامنة والنصف مساء غدٍ الإثنين ٦ كانون الثاني/ يناير على ملعب ستاد مدينة خليفة الرياضية، فيما يواجه الأردن فلسطين عند الخامسة والنصف مساء اليوم ذاته لتحديد المركزين الثالث والرابع.


وبحسب نظام البطولة، تلعب منتخبات كل مجموعة فيما بينها وفق نظام الدوري من مرحلة واحدة وفي حال انتهاء الوقت الأصلي لمباريات تحديد المراكز بالتعادل، يتم اللجوء مباشرة إلى ركلات الترجيح لحسم الفائز.


وكان المنتخب الأردني ظفر بلقب النسخة الأولى من بطولة الشابات التي أقيمت في لبنان آب/ أغسطس ٢٠١٨، برصيد ٦ نقاط، فيما جاء لبنان ثانياً بـ ٣ نقاط، وفلسطين بالمركز الأخير دون نقاط.