السعودية تستضيف النسخة الثالثة من بطولة تحت ٢٣ عاماً

الجمعة ٢٠٢٢/٠٩/٢٣
يستضيف الاتحاد السعودي لكرة القدم النسخة الثالثة من بطولة اتحاد غرب آسيا تحت ٢٣ عاماً (مواليد ٢٠٠١)، في الفترة من ٣ إلى ١٨ تشرين الثاني/ نوفمبر ٢٠٢٢.

وأبدى الاتحاد السعودي استعداده لاستقبال البطولة بدلاً من الاتحاد العراقي الذي سيحتفظ بحق استضافة النسخة الرابعة من البطولة بناءً على التوصية الصادرة بشأن ذلك من الجمعية العمومية واللجنة التنفيذية لاتحاد غرب آسيا خلال الاجتماعين اللذين عقدا مؤخراً في العاصمة الأردنية عمّان.

وأكدت ٨ منتخبات إلى الآن مشاركتها في البطولة، وتم تمديد موعد استقبال طلبات المشاركة بها حتى يوم ٢٩ أيلول/سبتمبر ٢٠٢٢ الجاري. 

وثمن اتحاد غرب آسيا، مبادرة رئيس الاتحاد السعودي ياسر المسحل الذي أعلن خلال اجتماع الجمعية العمومية استعداد اتحاده لاستضافة البطولة، الأمر الذي يعتبر امتداداً لتعاونه، ونشاطه في التفاعل مع بطولات اتحاد غرب آسيا باستضافتها أو المشاركة بها.

وكان الاتحاد السعودي استضاف في مدينتي الخبر والدمام النسخة الثانية من بطولة تحت ٢٣ عام ٢٠٢١، الذي شهد كذلك استضافة بطولة الناشئين الثامنة. 

وإلى جانب ذلك، أقيمت في المملكة العربية السعودية بالعام الحالي ٢٠٢٢ بطولة اتحاد غرب آسيا لكرة القدم الشاطئية الثانية، إضافة إلى بطولة الصالات الثالثة للسيدات.

ويشار إلى أن المنتخب الأردني يحمل لقب النسخة الثانية من بطولة تحت ٢٣ عاماً، فيما جاء المنتخب السعودي ثانياً، وحظيت البطولة بتنظيم مميز ومشاركة ١١ منتخباً من أصل ١٢ يمثلون كافة الاتحادات المنضوية تحت مظلة اتحاد غرب آسيا وهي إلى جانب الأردن والسعودية كل من: فلسطين، العراق، البحرين، الإمارات، عُمان، اليمن، الكويت، البحرين ولبنان.