السعودية والإمارات إلى نهائي بطولة اتحاد غرب آسيا لكرة القدم الالكترونية

السبت ٢٠٢١/٠٤/٠٣
تأهل منتخبا السعودية والإمارات إلى المباراة النهائية من بطولة اتحاد غرب آسيا لكرة القدم الإلكترونية التي تعتبر الأولى على مستوى الإقليم وتقام بالتعاون مع منصة زين للألعاب الإلكترونية - الأردن Zain eSports Jordan.

كما سيتقابل منتخبا الكويت وقطر في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، وذلك وفقاً لما أفرزته نتائج المرحلة الأولى من البطولة التي افتتحت الجمعة ٢ نيسان/ أبريل ٢٠٢١، والتي جعلت المنتخب السعودي يتربع على الصدارة برصيد ١٥ نقطة، مقابل حلول المنتخب الإماراتي بالمركز الثاني برصيد ٨ نقاط، والمنتخب الكويتي ثالثاً بـ ٧ نقاط والمنتخب القطري رابعاً بـ ٤ نقاط.

وسيكون المنتخبان السعودي والإماراتي على موعد مع المشهد النهائي من البطولة الذي سيقام من خلال مباراتين، الأولى عند الساعة الثالثة عصر الأحد ٤ نيسان/ أبريل ٢٠٢١ بتوقيت الأردن على منصة PlayStation، والثانية عند الساعة ٣.٤٥ عصراً على منصة X-Box، وفي حال التعادل سيخوضان مباراة فاصلة عند الساعة الرابعة والنصف على منصة يتم تحديدها لاحقاً. 

وبدورهما؛ يخوض منتخبا الكويت وقطر مباراتهما الأولى على PlayStation عند الثانية عشرة ظهر الأحد ٤ نيسان/ أبريل ٢٠٢١ أيضاً، وبعد ذلك يتقابلان على منصة X-Box عند الساعة ١٢.٤٥ ظهراً، وفي حال التعادل سيخوضان مباراة فاصلة عند الساعة الواحدة والنصف ظهراً على منصة يتم تحديدها لاحقاً.

وتقام المرحلة الثانية من البطولة اعتماداً على الترتيب النهائي بعد المرحلة الأولى بحيث يلعب الفريق صاحب المركز الأول مع الفريق صاحب المركز الثاني لتحديد الفائز بالبطولة، ويلعب الفريق صاحب المركز الثالث مع الفريق صاحب المركز الرابع لتحديد المركزين الثالث والرابع.

وتلعب المرحلة الثانية بنظام (الأفضل من ٣ مباريات) ويتوجب تحديد فائز في كل مباراة، وفي حال انتهاء المباراة بالتعادل بين الفريقين، يتم اللجوء للأشواط الإضافية بشكل مباشر، وإذا استمر التعادل يتم اللجوء لركلات الترجيح، كما يحق للفريق صاحب المركز الأول في دور المجموعات تحديد ترتيب المباريات على المنصات للمباراتين الأولى والثانية للمباراة النهائية ويحق للفريق صاحب المركز الثالث في دور المجموعات تحديد ترتيب المباريات على المنصات للمباراتين الأولى والثانية لمباراة المركزين الثالث/ الرابع، وفي حال التعادل بعد المباراتين واللجوء للمباراة الفاصلة يحق للفريق الحاصل على أعلى فارق أهداف تحديد المنصة التي سيتم استخدامها للمباراة الفاصلة.

ويمثل الاتحاد القطري في البطولة اللاعبون يوسف درويش، جاسم راشد، راشد أحمد ويوسف الرئيسي، فيما يمثل الكويت كل من عبدالله الريش، أحمد علي، مشعل العتيبي، عثمان الشلال، وبالمقابل يمثل الاتحاد الإماراتي: إبراهيم العوضي، عمر الشامسي، حمد الحمادي وراشد الزعابي، بينما سيتنافس الاتحاد السعودي من خلال اللاعبين مساعد الدوسري، ياسر الحارثي، مشعل الحبيشي، عبدالعزيز الصبياني.

وكانت مباريات الذهاب من المرحلة الأولى التي أقيمت بواقع مباراتبن على PlayStation وX-Box أسفرت عن فوز الكويت على قطر ٣-٢ و١-٠، السعودية على الإمارات ٢-١ و٤-١، السعودية على قطر ٥-١ و٣-٢، تعادل الإمارات مع الكويت ٣-٣ وفوزها ٦-٣، فوز الإمارات على قطر ٦-١ و٣-٢، فوز السعودية على الكويت ٣-١ و٣-٢.

وبالنسبة لمباريات الإياب من المرحلة الأولى التي أقيمت أيضاً بواقع مباراتبن على PlayStation وX-Box فقد جاءت النتائج: فوز قطر على الإمارات ٣-٠ وخسارتها أمامها ٢-٤، فوز السعودية على الكويت ٤-١ وتعادلهما ٥-٥، فوز الكويت على قطر ٢-١ و٩-٢، فوز السعودية على الإمارات ٤-٢ و٢-١، فوز الكويت على الإمارات ٤-٣ وخسارتها أمامها ٢-٣، فوز قطر على السعودية ٤-٢ و٤-١.

وتندرج البطولة تحت مظلة الاتحاد الدولي لكرة القدم وتعد تحضيرية قبل المشاركة في بطولة الأمم للألعاب الالكترونية والتي ينظمها الاتحاد الدولي خلال هذا العام، ويحرص اتحاد غرب آسيا على بث جميع المباريات مباشرة على صفحاته الرسمية على موقع يوتيوب https://www.youtube.com/channel/UCyPkeQPgEyvI8syDK9h-ZWw وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، لغايات توفير منصة أمام المهتمين بالألعاب الإلكترونية لمتابعة فعالياتها.