السعودية والعراق إلى نهائي غرب آسيا لكرة الصالات للسيدات

الأربعاء ٢٠٢٢/٠٦/٢٢
تأهل منتخبا السعودية والعراق إلى المباراة النهائية لبطولة اتحاد غرب آسيا لكرة الصالات للسيدات - برعاية جاهز التي يستضيفها الاتحاد السعودي لكرة القدم في مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة.

ويلتقي المنتخبان في المباراة النهائية للبطولة يوم الجمعة ٢٤ حزيران/ يونيو ٢٠٢٢ عند الساعة السابعة والنصف مساءً بتوقيت السعودية، فيما يلتقي منتخبا الكويت والبحرين في مباراة لتحديد صاحبي المركزين الثالث والرابع عند الساعة الرابعة عصراً من اليوم نفسه. 

وحجز المنتخب السعودي بطاقة العبور إلى المشهد الختامي بفوزه على نظيره البحريني بهدف مقابل لا شيء سجلته اللاعبة البندري سعاد عند الدقيقة ٤٣ بعد اللجوء إلى شوطين اضافيين إثر انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي. 

بدوره، حقق المنتخب العراقي الفوز على نظيره الكويتي بنتيجة ۱۲-۰، وسجلت الأهداف طيبة القريشي (١٧)، لانيا صالح (١٩ و٢٣)، دارين الملابكر (٢٢)، شوخان صاليحي (٢٢، ٢٣، ٢٧ و٢٨)، زينب اللامي (٢٩، ٣٠)، تبارك الغزاوي (٣١ و٣٣). 

ومن جانبه حلّ المنتخب الفلسطيني خامسًا في البطولة بفوزه على نظيره العماني ٦-١.

سجلت لفلسطين سيلين تاليا خوري (١٤)، كارولين سجيان (٣٢)، جينيفير شطارة (٢٧)، ليلى الشيخ (٣٧)، حلا الصراوي (٣٨)، الينريتا خوري (٤٠)، فيما سجلت ثراء الإسماعيلي هدف عمان في الدقيقة ٣٢.