السعودية والعراق والأردن وسوريا إلى قبل نهائي بطولة تحت ٢٣ عاماً

الأحد ٢٠٢١/١٠/١٧
تأهلت منتخبات السعودية والعراق والأردن وسوريا إلى الدور قبل النهائي من بطولة اتحاد غرب آسيا الثانية تحت ٢٣ عاماً لكرة القدم التي يستضيفها الاتحاد السعودي بمدينتي الدمام والخبر حتى ١٢ تشرين الأول/ أكتوبر ٢٠٢١.

وستقام مباراتا الدور قبل النهائي من البطولة يوم ١٠ تشرين الأول/ أكتوبر ٢٠٢١، حيث يلتقي المنتخبان الأردني والسوري عند الساعة ٥.٤٥ مساءً بتوقيت السعودية على ستاد الأمير سعود بن جلوي بمدينة الخبر، ويتواجه منتخبا السعودية والعراق عند الثامنة على ستاد الأمير محمد بن فهد بالدمام. 

ويتأهل الفائزان من المباراتين إلى المشهد النهائي المقرر السادسة مساء ١٢ تشرين الأول/أكتوبر ٢٠٢١ على ستاد الأمير محمد بن فهد. 

وتمكن المنتخب السعودي من تصدر المجموعة الثالثة برصيد ٦ نقاط بعدما حقق الفوز الثاني في الجولة الثالثة والأخيرة وعلى حساب نظيره البحريني ٣-٠ في مباراة أقيمت على ستاد الأمير محمد بن فهد.

وسجل أهداف السعودية كل من حمد الضيفان د. ٤٨، عبدالله رديف د. ٥٤، محمد مران د. ٧٣. 

وبدوره تأهل المنتخب السوري كأفضل منتخب يحتل المركز الثاني بعدما حل بوصافة المجموعة الثالثة برصيد ٣ نقاط، بعد شطب نتائج المنتخبات التي احتلت المركز الثاني مع المنتخب الذي احتل المركز الأخير في مجموعاتها، من مبدأ توفير العدالة، على اعتبار وجود ٤ منتخبات في كل من المجموعتين الأولى والثانية و٣ منتخبات في المجموعة الثالثة. 

أما المنتخب الأردني فقد فاز على اليمن ٢-١ ليصل إلى النقطة السادسة ويخطف بذلك صدارة المجموعة الأولى التي شهدت تعادل المنتخبين العماني والكويتي ١-١.

وسجل الأردن أولاً عبر عبدالله الشعيبات عند الدقيقة ٣٦ من ركلة جزاء، ثم عادل عمر الداحي عند الدقيقة ٤٢ النتيجة لليمن، قبل أن يسجل محمد أبو رزق هدف الفوز للأردن عند الدقيقة ٨٨.

وفي المباراة الأخرى، افتتح عبدالله البلوشي عند الدقيقة ٥٢ التسجيل لعمان، وعادل بندر السلامة في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع للكويت. 

وبالمقابل جاء تأهل المنتخب العراقي كبطل للمجموعة الثانية برصيد ٧ نقاط بعد تعادله ٢-٢ مع لبنان الذي استقر آخر الترتيب، خلف منتخب فلسطين الذي فاز ١-٠ على الإمارات. 

وسجل للعراق زيدان إقبال د. ١٤ وأحمد عمر د. ٥٥، وللبنان محمد ناصر د. ٣٣ ود. ٤٥.

وجاء هدف فلسطين الوحيد بمرمى الإمارات عن طريق بدر موسى د. ١١. 

ومع اختتام الدور الأول بات ترتيب الفرق كالتالي: