العراق والأردن إلى قبل نهائي بطولة الناشئين التاسعة

الخميس ٢٠٢٢/٠٦/٢٣
ضمن منتخبا العراق والأردن تأهلهما إلى الدور قبل النهائي من بطولة اتحاد غرب آسيا التاسعة للناشئين التي تستضيفها مدينة العقبة بجنوب الأردن حتى ٣٠ حزيران/ يونيو ٢٠٢٢ بمشاركة ٨ منتخبات.

وحقق المنتخبان فوزهما الثاني ليتشاركا صدارة المجموعة الأولى برصيد ٦ نقاط لكلا منهما، حيث العراقي نظيره العماني بنتيجة ٢-٠، فيما تخطى الأردني نظيره اليمني بطل النسخة السابقة بنتيجة ١-٠، وذلك في المباراتين اللتين أقيمتا الخميس على ملعب العقبة.

وستحدد المواجهة المقررة بين الأردن والعراق السبت ٢٥ حزيران/ يونيو ٢٠٢٢ في الجولة الأخيرة من الدور الأول بطل ووصيف المجموعة.

وبالمقابل تعرض منتخبا اليمن وعمان للخسارة الثانية على التوالي، ليفقدا فرصة الترشح إلى الدور قبل النهائي. 

وكانت الجولة الأولى أسفرت عن فوز المنتخب العراقي على اليمن ٢-١، فيما المنتخب الأردني على عمان بهدف دون مقابل. 

وتتواصل المباريات الجمعة ٢٤ حزيران بمواجهتين ضمن المجموعة الثانية، بين الكويت وفلسطين عند الساعة السادسة مساءً بتوقيت الأردن، ثم سوريا ولبنان عند الساعة التاسعة،

وكان منتخبا سوريا ولبنان حققا انطلاقة إيجابية بفوز الأول على نظيره الفلسطيني بنتيجة ٢-١ والثاني على الكويت بنتيجة ٢-٠.

ويتصدر المنتخب اللبناني الترتيب برصيد ٣ نقاط بفارق الأهداف فقط عن المنتخب السوري فيما لا يزال رصيد الكويت وفلسطين دون نقاط.

ويختتم دور المجموعات وأخيراً يوم ٢٦ حزيران بلقاء سوريا والكويت، لبنان وفلسطين، ويشهد يوم ٢٨ حزيران إقامة مباراتي الدور قبل النهائي بين بطل المجموعة الأولى وثاني المجموعة الثانية، وبين بطل المجموعة الثانية مع وصيف الأولى، ليتأهل الفائزان إلى المباراة النهائية التي ستقام ٣٠ حزيران.