المنتخب السعودي يتوج بلقب بطولة اتحاد غرب آسيا لكرة القدم الالكترونية

الأحد ٢٠٢١/٠٤/٠٤
توج المنتخب السعودي بلقب بطولة اتحاد غرب آسيا لكرة القدم الالكترونية، فيما حل المنتخب الإماراتي ثانياً والكويتي ثالثاً.

وتمكن المنتخب السعودي من الظفر بلقب النسخة الأولى من البطولة التي اختتمت الأحد ٤ نيسان/أبريل ٢٠٢١، بفوزه على نظيره الإماراتي بمباراتي الدور النهائي اللتين أقيمتا على منصتي PlayStation وX-Box بنتيجة ٣-١ و ٤-١ على التوالي، فيما حل المنتخب الكويتي ثالثاً بفوزه ٤-٣ و٢-١ على المنتخب القطري في مباراتي تحديد المركزين الثالث والرابع واللتين أقيمتا كذلك على منصتي PlayStation وX-Box.

وكان المنتخب السعودي تربع على صدارة المرحلة الأولى من البطولة برصيد ١٥ نقطة، مقابل حلول المنتخب الإماراتي بالمركز الثاني برصيد ٨ نقاط، والمنتخب الكويتي ثالثاً بـ ٧ نقاط والمنتخب القطري رابعاً بـ ٤ نقاط.

ومثل المنتخب السعودي اللاعبون مساعد الدوسري، ياسر الحارثي، مشعل الحبيشي، عبدالعزيز الصبياني، فيما مثل الإمارات: إبراهيم العوضي، عمر الشامسي، حمد الحمادي وراشد الزعابي، ومثل الكويت كل من عبدالله الريش، أحمد علي، مشعل العتيبي، عثمان الشلال، ومثل قطر اللاعبون يوسف درويش، جاسم راشد، راشد أحمد ويوسف الرئيسي.

وأقيمت البطولة بالتعاون مع منصة زين للألعاب الإلكترونية - الأردن Zain eSports Jordan، واندرجت تحت مظلة الاتحاد الدولي لكرة القدم وتعد تحضيرية قبل المشاركة في بطولة الأمم للألعاب الالكترونية والتي ينظمها الاتحاد الدولي خلال هذا العام. 

وحرص اتحاد غرب آسيا على بث جميع مباريات البطولة مباشرة على صفحاته الرسمية على موقع يوتيوب.

وكانت مباريات الذهاب من المرحلة الأولى التي أقيمت بواقع مباراتبن على PlayStation وX-Box أسفرت عن فوز الكويت على قطر ٣-٢ و١-٠، السعودية على الإمارات ٢-١ و٤-١، السعودية على قطر ٥-١ و٣-٢، تعادل الإمارات مع الكويت ٣-٣ وفوزها ٦-٣، فوز الإمارات على قطر ٦-١ و٣-٢، فوز السعودية على الكويت ٣-١ و٣-٢.

وبالنسبة لمباريات الإياب من المرحلة الأولى التي أقيمت أيضاً بواقع مباراتبن على PlayStation وX-Box فقد جاءت النتائج: فوز قطر على الإمارات ٣-٠ وخسارتها أمامها ٢-٤، فوز السعودية على الكويت ٤-١ وتعادلهما ٥-٥، فوز الكويت على قطر ٢-١ و٩-٢، فوز السعودية على الإمارات ٤-٢ و٢-١، فوز الكويت على الإمارات ٤-٣ وخسارتها أمامها ٢-٣، فوز قطر على السعودية ٤-٢ و٤-١.