المنتخب العراقي ينفرد بصدارة المجموعة الأولى ببطولة ايرثلنك

الثلاثاء ٢٠٢١/١١/٢٣
انفرد المنتخب العراقي بصدارة المجموعة الأولى من بطولة ايرثلنك لاتحاد غرب آسيا للشباب التي تستضيفها مدينتا البصرة وأربيل. 

ورفع المنتخب العراقي بطل النسخة الأولى من البطولة رصيده إلى ٦ نقاط بعدما فاز بنتيجة ٤-٠ على المنتخب البحريني الذي استقر ثانياً بـ ٣ نقاط في المباراة التي أقيمت على ستاد البصرة الدولي لحساب الجولة الثانية والتي شهدت حضور نحو ١٣ ألف متفرجاً.  

وسجل حارس منتخب البحرين خالد بو هزاع بالخطأ بمرماه عند الدقيقة ٣٨، هدف العراق الأول ثم أضاف بلند عمر الثاني (٤٢)، وعبد القادر جميل الثالث (٥٨)، وأخيراً عبد الرزاق قداح (٧٥).

واختير بلند عمر من المنتخب العراقي أفضل لاعب بالمباراة وتسلم من شركة ايرثلنك الجائزة المخصصة لذلك. 

وهو الفوز الثاني للمنتخب العراقي الذي كان تفوق بالجولة الأولى على الكويت ٣-٠، فيما كان المنتخب البحريني فاز على نظيره الفلسطيني ٢-١.

وفي المباراة الثانية على ذات الملعب تغلب المنتخب الكويتي على نظيره اليمني بنتيجة ٢-٠ سجلهما فهد العازمي عند د. ٤٨ من ركلة جزاء ود. ٧٩.

ووصل رصيد الكويت إلى ٣ نقاط من مباراتين، فيما لا يزال رصيد المنتخب اليمني الذي كان خضع للراحة في الجولة الأولى (٠) نقاط.

وفاز الكويتي فهد العازمي بجائزة أفضل لاعب بالمباراة. 

إلى ذلك، تفتتح الثلاثاء ٢٣ تشرين الثاني/ نوفمبر ٢٠٢١ مباريات المجموعة الثانية التي تقام منافساتها بمدينة أربيل.

ويلتقي عند الساعة الخامسة مساءً بتوقيت العراق منتخبا سوريا ولبنان، وعند الثامنة مساءً يتواجه منتخبا الإمارات والأردن.

وتقام مباريات دور المجموعات حتى ٢٨ تشرين الثاني/ نوفمبر وبنظام الدوري من مرحلة واحدة، وبحيث يتأهل بطل كل مجموعة إلى المباراة النهائية التي تقام يوم ١ كانون الأول/ ديسمبر ٢٠٢١.