المنتخب اللبناني يظفر بالذهب ويتوّج بلقب الشابات

الأحد ٢٠٢٠/٠٧/٢٦

ظفر المنتخب اللبناني بالذهب وتُوج بلقب بطولة اتحاد غرب آسيا الثانية للشابات (دون ١٨ عاماً) لكرة القدم التي اختتمت منافساتها الإثنين ٦ كانون الثاني/ يناير الجاري في البحرين.

ووضع المنتخب اللبناني نفسه على منصة التتويج ليحمل كأس المركز الأول بعدما فاز على نظيره البحريني صاحب الضيافة، الذي حل وصيفاً بنتيجة ٣-٠ (الشوط الأول ١-٠)، في المباراة النهائية التي أقيمت بينهما على ستاد مدينة خليفة الرياضية في المنامة.
وبدوره خطف المنتخب الأردني المركز الثالث بفوزه على فلسطين (الرابع)، بنتيجة ٣-١ (الشوط الأول ١-٠)، في المواجهة التي سبقت المشهد الختامي، وقبل ذلك كان المنتخب الإماراتي يحل خامساً بتجاوزه نظيره الكويتي ٢-٠ يوم الأحد ٥ كانون الثاني الجاري.
وفي الختام تسلمت كابتن منتخب لبنان ريدا وهاب كأس المركز الأول، فيما تناوب على تتويج المنتخبات الثلاثة الأولى وتسليمهم الميداليات كل من أمين عام اتحاد غرب اسيا خليل السالم، نائب رئيس الاتحاد البحريني علي البوعينين، أمين عام الاتحاد البحريني ابراهيم البوعينين، وسوزان شلبي رئيسة اللجنة النسوية في اتحاد غرب آسيا والعضوات أمل بو شلاخ، الشيخة حصة آل خليفة، ستيفاني النبر.
كما تم تسليم كؤوس الجوائز الفردية التي كانت من نصيب اللبنانية ليلى إسكندر التي فازت بلقب الهدافة برصيد ٧ أهداف، الفلسطينية إميلي إبراهيم (أفضل لاعبة)، البحرينية زهرة علي (أفضل حارسة مرمى)، إضافة إلى كأس اللعب النظيف للمنتخب اللبناني، وكذلك تم تكريم الحكام الذين أداروا مباريات البطولة.
وكان المنتخب اللبناني سجل ثلاثيته بالمرمى البحريني عن طريق ليلى اسكندر عند الدقيقتين ٤٦ و٨٧ وفرح الطيار (٥٣)، بعدما سيطر على الشوط الأول الذي شهد إضاعة العديد من الفرص المحققة للتسجيل عبر تسديدات ردتها العارضة قبل أن تتمكن اسكندر من افتتاح التسجيل برأسية.
واستمرت لاعبات لبنان بنفس المستوى في الشوط الثاني وبضغط أكبر نتج عنه هدفين آخرين، ورغم ذلك تألقت حارسة مرمى البحرين زهرة علي بشكل لافت.
وتأهل لبنان للنهائي بعد فوزه على فلسطين ٤-٢ في قبل النهائي، وقبل ذلك نال العلامة الكاملة في دور المجموعات (٣ انتصارات من ٣ مباريات) بالفوز على الأردن ٣-٠، الإمارات ٣-١ والعراق ٤-٠.
ويأتي فوز شابات لبنان بهذا اللقب إنجازاً جديداً يضاف إلى ما حققه منتخب الناشئات الذي فاز كذلك بلقب بطولة دون ١٥ عاماً التي جرت مؤخراً في الأردن.
وفي مباراة الأردن وفلسطين، سجل للأول لين أبو سعد (٤٥)، تالا البرغوثي ( ٥٤، ٧٥)، ولفلسطين سارة الشخشير د ٧٢.