انتصاران للعراق والبحرين بانطلاق بطولة ايرثلنك لاتحاد غرب آسيا للشباب

السبت ٢٠٢١/١١/٢٠
حقق منتخبا العراق والبحرين فوزين على الكويت وفلسطين بانطلاق بطولة ايرثلنك لاتحاد غرب آسيا للشباب لكرة القدم التي يستضيفها الاتحاد العراقي بمدينتي البصرة وأربيل. 

وحضر وزير الشباب والرياضة العراقي رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عدنان درجال وخليل السالم المباراتين الافتتاحيتين للبطولة التي يشارك بها ٩ منتخبات هي العراق والبحرين والكويت واليمن وفلسطين ضمن المجموعة الأولى التي تقام مبارياتها بمدينة البصرة، إلى جانب منتخبات سوريا والإمارات والأردن ولبنان لحساب المجموعة الثانية التي تستضيفها مدينة أربيل. 

وتمكن المنتخب العراقي من الفوز بنتيجة ٣-٠ بالمباراة التي أقيمت على ستاد البصرة الدولي، فيما تجاوز المنتخب البحريني نظيره الفلسطيني بنتيجة ٢-١.

وبات المنتخب العراقي بذلك متصدراً للمجموعة الأولى برصيد ٣ نقاط وبفارق الأهداف فقط عن المنتخب البحريني، فيما لا يزال رصيد منتخبي الكويت وفلسطين خالياً من النقاط، كما هو الحال لدى المنتخب اليمني الذي خضع للراحة في الجولة الأولى. 

وفي المباراة الأولى سجل للبحرين مبارك حبيب (١٨) وعبدالله الصبيحي (٨٤)، وأحرز قيس طه هدف فلسطين الوحيد عند الدقيقة (٤٥). 

وفي المواجهة الثانية جاءت ثلاثية العراق عند طريق بلند عمر (٥٩)، وأسهر حسين (٦٤، ٨٣).

وتتواصل يوم الإثنين ٢٢ تشرين الثاني/ نوفمبر ٢٠٢١ البطولة الذي إقامة مباراتين ضمن المجموعة الأولى بين البحرين والعراق عند الساعة الخامسة مساءً وبين الكويت واليمن عند الساعة الثامنة مساءً. 

أما المجموعة الثانية التي تستضيفها مدينة أربيل على ستاد فرانسوا حريري، تبدأ منافساتها يوم الثلاثاء ٢٣ تشرين الثاني/ نوفمبر ٢٠٢١. 

وتقام مباريات دور المجموعات حتى ٢٨ تشرين الثاني/ نوفمبر وبنظام الدوري من مرحلة واحدة، وبحيث يتأهل بطل كل مجموعة إلى المباراة النهائية التي تقام إما في البصرة أو أربيل يوم ١ كانون الأول/ ديسمبر ٢٠٢١. 

وكان المنتخب العراقي توج بلقب النسخة الأولى من بطولة الشباب التي أقيمت في فلسطين عام ٢٠١٩، فيما حل المنتخب الإماراتي ثانياً. 

وإلى جانب العراق والإمارات؛ شهدت تلك النسخة مشاركة منتخبات الأردن الذي جاء بالمركز الثالث وفلسطين (رابعاً)، البحرين (خامساُ) وقطر (سادساً).