انتصار أول لفلسطين في بطولة ايرثلنك وتعادل الكويت والبحرين

الخميس ٢٠٢١/١١/٢٥
حقق المنتخب الفلسطيني أول انتصاراته في بطولة ايرثلنك لاتحاد غرب آسيا للشباب لكرة القدم التي يستضيفها الاتحاد العراقي بمدينتي البصرة وأربيل. 

وجاء هذا الفوز على حساب المنتخب اليمني بهدفين دون مقابل سجلهما يوسف الصبيح من ركلة جزاء د. ٢١ وخالد النبريص من ركلة جزاء د. ٥٥، في المباراة التي أقيمت على ستاد البصرة الدولي لحساب الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى. 

ورفع المنتخب الفلسطيني رصيده إلى ٣ نقاط من مباراتين، فيما بقي رصيد المنتخب اليمني الذي خاض لقاءين كذلك خالياً من النقاط. 

وفي المباراة الثانية ضمن المجموعة ذاتها سيطر التعادل ١-١ على مواجهة المنتخبين الكويتي والبحريني، ليرفعا رصيدهما إلى ٤ نقاط من ثلاث مباريات. 

وسجل البحرين أولاً عن طريق مبارك بن أحمد د. ٤٥ ثم عادل فهد العازمي عند د. ٧٨ النتيجة للكويت.

وفي المباراة الأولى فاز الفلسطيني خالد النبريص بجائزة أفضل لاعب، فيما البحريني مبارك بن أحمد الأفضل في المباراة الثانية، وتسلم كلاهما الجائزة المخصصة لذلك من شركة ايرثلنك الراعي الرسمي للبطولة.

ويتصدر المنتخب العراقي الذي خضع للراحة في الجولة الثالثة، برصيد ٦ نقاط ترتيب المجموعة الأولى التي تستأنف مبارياتها الجمعة ٢٦ تشرين الثاني/نوفمبر ٢٠٢١ من خلال مواجهتين بين فلسطين والكويت عند الخامسة مساءً بتوقيت العراق، وبين اليمن والعراق عند الثامنة مساءً.

وعلى صعيد المجموعة الثانية التي تستضيفها مدينة أربيل على ستاد فرانسوا حريري، يلتقي اليوم الخميس ٢٥ تشرين الثاني/ نوفمبر ٢٠٢١ لحساب الجولة الثانية منتخبا لبنان والإمارات عند الخامسة مساءً ثم الأردن وسوريا عند الساعة الثامنة.

وكانت الجولة الأولى أسفرت عن فوز الأردن على الإمارات ٢-٠، ولبنان على سوريا ١-٠.

وتقام مباريات دور المجموعات حتى ٢٨ تشرين الثاني/ نوفمبر وبنظام الدوري من مرحلة واحدة، وبحيث يتأهل بطل كل مجموعة إلى المباراة النهائية التي تقام يوم ١ كانون الأول/ ديسمبر ٢٠٢١.