انطلاقة إيجابية لسوريا ولبنان ببطولة الناشئين التاسعة

الأربعاء ٢٠٢٢/٠٦/٢٢
تمكن منتخبا سوريا ولبنان من تحقيق انطلاقة إيجابية لهما في مشوارهما ببطولة اتحاد غرب آسيا التاسعة للناشئين التي يستضيفها الاتحاد الأردني على ملعب العقبة حتى ٣٠ حزيران/ يونيو ٢٠٢٢. 

وفاز المنتخب السوري على نظيره الفلسطيني بنتيجة ٢-١ في مباراة أقيمت الأربعاء ٢٢ حزيران/ يونيو ٢٠٢٢ في افتتاح منافسات المجموعة الثانية التي شهدت أيضاً فوز اللبناني على الكويت بنتيجة ٢-٠.

في المباراة الأولى سجل لسوريا كاوا عيسى عند الدقيقة ٥٧، وعلاء الدين الهندي عند الدقيقة ٨٥، وأحرز محمد شريف هدف فلسطين الوحيد عند الدقيقة ٦٢.

وأحرز بدر الدين القوام عند الدقيقة ٣٦، رحسين سيبليني عند الدقيقة ٨٧ من ركلة جزاء هدفي لبنان في مرمى الكويت.

وبذلك يتصدر المنتخب اللبناني الترتيب برصيد ٣ نقاط بفارق الأهداف فقط عن المنتخب السوري فيما لا يزال رصيد الكويت وفلسطين دون نقاط. 

وتتواصل البطولة الخميس ٢٣ حزيران/ يونيو ٢٠٢٢ بإقامة مباراتين لحساب المجموعة الأولى، حيث يلتقي منتخبا عمان والعراق عند الساعة السادسة مساءً بتوقيت الأردن، ثم يتواجه منتخبا اليمن والأردن عند الساعة التاسعة مساءً. 

ويتصدر المنتخب العراقي المجموعة الأولى برصيد ٣ نقاط بفارق عدد الأهداف المسجلة أكثر عن المنتخب الأردني، فيما بقي رصيد المنتخبين اليمني والعماني خالياً.

وكان المنتخب العراقي فاز على اليمن ٢-١، فيما الأردن على عمان بهدف دون مقابل. 

ويقام دور المجموعات بنظام الدوري من مرحلة واحدة بحيث يتأهل بطل ووصيف كل مجموعة إلى الدور قبل النهائي يوم ٢٨ حزيران ٢٠٢٢ حين يلتقي بطل المجموعة الأولى وثاني المجموعة الثانية، وبطل المجموعة الثانية مع وصيف الأولى، وينتقل الفائزان إلى المباراة النهائية التي ستقام ٣٠ حزيران. 

وكانت النسخة الثامنة من بطولة الناشئين أقيمت في السعودية في نهاية عام ٢٠٢١ وشهدت وقتها فوز المنتخب اليمني باللقب على حساب صاحب الضيافة.