بطولة أندية السيدات الثانية على ستاد الأمير محمد بالزرقاء

الخميس ٢٠٢٢/٠٧/٠٧
أصدر اتحاد غرب آسيا لكرة القدم الجدول النهائي والرسمي لبطولة أندية السيدات الثانية التي يستضيفها الاتحاد الأردني من ١٤ إلى ٢٢ تموز/ يوليو ٢٠٢٢.

وتقرر أن يستضيف ستاد الأمير محمد بمدينة الزرقاء كافة مباريات البطولة، التي تقام بمشاركة أندية نفط الشمال العراقي، الصفا اللبناني، فيروزة السوري، الأرثوذكسي الأردني، أبو ظبي الإماراتي.

كما تم تحديد موعد المباريات، بحيث تقام في اليوم الأول ١٤ تموز/ يوليو ٢٠٢٢ مباراتان، تجمع الأولى عند الساعة الخامسة مساءً بتوقيت الأردن، نادي أبو ظبي الإماراتي مع نظيره نفط الشمال العراقي، وفي الثانية عند الساعة الثامنة مساءً يلتقي فيروزة السوري مع الصفا اللبناني. 

وفي اليوم الثاني ١٦ تموز/ يوليو ٢٠٢٢ وفي التوقيتين ذاتهما على التوالي، يتواجه الصفا مع الأرثوذكسي الأردني، وفيروزة مع أبو ظبي، ثم في ١٨ الشهر نفسه، يلعب الأرثوذكسي أمام فيروزة، ونفط الشمال أمام الصفا، ويلي ذلك يوم ٢٠ تموز مواجهتان بين نفط الشمال وفيروزة، أبو ظبي والارثوذكسي، وأخيراً يشهد يوم ٢٢ لقاءان يجمعان الصفا وأبو ظبي، الأرثوذكسي ونفط الشمال. 

وكان اتحاد غرب آسيا سحب قرعة البطولة التي جرى خلالها توزيع الأندية المشاركة على مجموعة واحدة، ستلعب فيما بينها بنظام الدوري من مرحلة واحدة والفريق الحاصل على أعلى عدد من النقاط في جميع مباريات المجموعة البالغة ١٠، سيتوج أخيراً باللقب. 

ويشار إلى أن اتحاد غرب آسيا قرر عام ٢٠١٨ استحداث بطولة خاصة لأندية السيدات لأول مرة على مستوى الإقليم والقارة على حد سواء، ليستضيف بعد ذلك الاتحاد الأردني النسخة الأولى منها في تشرين الأول/ اكتوبر عام ٢٠١٩ وعلى ملعب العقبة جنوب الأردن.

وشهدت النسخة الأولى من البطولة مشاركة خمسة أندية هي: شباب الأردن الأردني الذي فاز بلقبها، نجوم الرياضة اللبناني صاحب المركز الثاني، أبو ظبي الإماراتي الذي حل ثالثاً على الترتيب العام، والرفاع البحريني، وأرثوذكسي بيت ساحور الفلسطيني.