بطولة ايرثلنك لاتحاد غرب آسيا الثانية للشباب بنظرة مدربي المجموعة الأولى

الجمعة ٢٠٢١/١١/١٩
اعتبر مدربو منتخبات العراق وفلسطين والبحرين والكويت أن بطولة ايرثلنك لاتحاد غرب آسيا الثانية للشباب ستشكل فرصة مثالية لخوض الفئة العمرية المستهدفة أجواء تنافسية ممزوجة بالنواحي التحضيرية والإعدادية. 

وتنطلق البطولة اعتباراً من ٢٠ تشرين الثاني/ نوفمبر ٢٠٢١، وتقام بمشاركة منتخبات العراق وفلسطين واليمن والبحرين والكويت، لحساب المجموعة الأولى التي تقام مبارياتها بمدينة البصرة، إلى جانب منتخبات سوريا والإمارات والأردن ولبنان لحساب المجموعة الثانية التي تستضيفها مدينة أربيل. 

وعقد الجمعة ١٩ تشرين الثاني/ نوفمبر ٢٠٢١ في قاعة فندق الشيراتون - البصرة المؤتمر الصحفي المشترك الخاص بمدربي المجموعة الأولى وحضره كارلوس مارتينيز مدرب الكويت وعادل النعيمي مدرب البحرين وحسام يونس مدرب فلسطين وعماد محمد مدرب العراق، فيما غاب مدرب المنتخب اليمني لتأخر وصول وفده. 

واتفق جميع المدربين على أن تداعيات جائحة كورونا فرضت في الفترة الماضية انقطاع عام للنشاط الكروي قبل العودة التدريجية له، وأكدوا أن فئة الشباب تأثرت بشكل فعلي بسبب هذا التوقف وخلو الأجندات من أي استحقاقات خاصة بها.

ونوهوا في الوقت ذاته إلى أهمية هذه البطولة ودورها الكبير في توفير فرص أمام اللاعبين لاستعادة نسق المباريات التنافسية وهو ما ينعكس إيجاباً على المستقبل ويسهم في الوقت نفسه بتعزيز قدرات الفئات العمرية الأكبر.

ولم ينكر المدربون أن الغاية وراء أي مشاركة هو التنافس على اللقب، ولكنهم أشاروا إلى أن الهدف الأساسي يتمثل بالتحضير والإعداد لما هو قادم من استحقاقات.

ونقل المدربون كذلك شكرهم إلى اتحاد غرب آسيا على تنظيم البطولة واهتمامه الدائم بالفئات العمرية لكلا الجنسين وحرصه على استمرارية برامجه رغم التحديات التي فرضتها جائحة كورونا، كما عبروا عن تقديرهم للاتحاد العراقي على الاستضافة وحفاوة الاستقبال وتسخير كافة جهوده لخدمة الوفود، وأبدوا أيضاً إعجابهم بمستوى المنشآت وجاهزيتها.


الاجتماع التنسيقي
عقد في فندق الشيراتون كذلك الاجتماع التنسيقي الخاص بمباريات المجموعة الأولى.

وأدار مراقب المباريات الآسيوي أحمد الخصيبي من سلطنة عُمان الاجتماع بحضور مقيم الحكام الآسيوي خالد الهنائي من سلطنة عُمان وأحمد الموسوي عضو مجلس إدارة الاتحاد العراقي واللجنة المحلية المنظمة للبطولة وأحمد قطيشات عضو اللجنة المشرفة من اتحاد غرب آسيا، وممثلي الاتحادين الآسيوي والدولي. 

وجرى خلال الاجتماع مطالعة تعليمات البطولة ومراجعة الأمور الإدارية والتحكيمية والتسويقية والإعلامية والأمنية والطبية، إلى جانب تثبيت ألوان المنتخبات خلال كافة مباريات دور المجموعات.