بطولة ايرثلنك لاتحاد غرب آسيا الثانية للشباب تفتتح اليوم

السبت ٢٠٢١/١١/٢٠
تفتتح اليوم السبت ٢٠ تشرين الثاني/ نوفمبر ٢٠٢١ بطولة ايرثلنك لاتحاد غرب آسيا الثانية للشباب لكرة القدم التي يستضيفها الاتحاد العراقي بمدينتي البصرة وأربيل. 

وسيشهد ستاد البصرة الدولي مباراتين لحساب المجموعة الأولى، بين فلسطين والبحرين عند الخامسة مساءً بتوقيت العراق، وثم بين العراق والكويت عند الساعة الثامنة مساءً. 

وتضم المجموعة الأولى كذلك المنتخب اليمني الذي سيظهر لاحقاً، وتحديداً يوم الإثنين ٢٢ تشرين الثاني/ نوفمبر ٢٠٢١ الذي يشهد إقامة مباراتين بين البحرين والعراق عند الساعة الخامسة مساءً وبين الكويت واليمن عند الساعة الثامنة مساءً. 

أما المجموعة الثانية التي تستضيفها مدينة أربيل على ستاد فرانسوا حريري تضم منتخبات سوريا والإمارات والأردن ولبنان، بحيث تبدأ منافساتها يوم الثلاثاء ٢٣ تشرين الثاني/ نوفمبر ٢٠٢١. 

وتقام مباريات دور المجموعات حتى ٢٨ تشرين الثاني/ نوفمبر وبنظام الدوري من مرحلة واحدة، وبحيث يتأهل بطل كل مجموعة إلى المباراة النهائية التي تقام إما في البصرة أو أربيل يوم ١ كانون الأول/ ديسمبر ٢٠٢١. 

وكان المنتخب العراقي توج بلقب النسخة الأولى من بطولة الشباب التي أقيمت في فلسطين عام ٢٠١٩، فيما حل المنتخب الإماراتي ثانياً. 

وإلى جانب العراق والإمارات؛ شهدت تلك النسخة مشاركة منتخبات الأردن الذي جاء بالمركز الثالث وفلسطين (رابعاً)، البحرين (خامساُ) وقطر (سادساً).