بطولتا الناشئين التاسعة وتحت ٢٣ الثالثة في الأردن والعراق

السبت ٢٠٢٢/٠٥/١٤
يستضيف الاتحادان الأردني والعراقي لكرة القدم بطولتي اتحاد غرب آسيا التاسعة للناشئين والثالثة تحت ٢٣ عاماً. 

وتقام بطولة الناشئين في الأردن خلال الفترة من ٢٢ إلى ٣٠ حزيران/ يونيو ٢٠٢٢، فيما يستضيف الاتحاد العراقي بطولة تحت ٢٣ عاماً من ٣ إلى ١٨ تشرين الثاني/ نوفمبر ٢٠٢٢.

ويشارك في بطولة الناشئين ٩ منتخبات هي: الأردن، فلسطين، العراق، الإمارات، لبنان، سوريا، الكويت، اليمن وعُمان، وأعلن اتحاد غرب آسيا إستمرار فتح باب المشاركة في بطولة تحت ٢٣ عاماً لغاية ٩ حزيران/ يونيو ٢٠٢٢. 

وتأتي البطولتان ضمن أجندة اتحاد غرب آسيا للعام الحالي ٢٠٢٢ والتي تتضمن العديد من البطولات سواء على مستوى الذكور والإنات لكافة الفئات العمرية إلى جانب إقامة البطولات الشاطئية وداخل الصالات للسيدات والرجال ولذوي الإعاقة والبطولات الالكترونية.

واختار الاتحاد موعد البطولتين ليتناسب مع الاستحقاقات التي تقبل عليها المنتخبات على المستوى الآسيوي لتكونان محطتان تحضيريتين لها قبيل المشاركة القارية، وهو ما يحرص الاتحاد دائماً عليه لضمان إيجاد فرص للمنتخبات لرفع درجات جاهزيتها الفنية والبدنية، حيث بطولة الناشئين تسبق التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا التي تقام تشرين الأول/ نوفمبر ٢٠٢٢، فيما بطولة تحت ٢٣ خلال هذا العام قبل التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى أولمبياد باريس.

وكانت النسخة الثامنة من بطولة الناشئين أقيمت في السعودية في نهاية عام ٢٠٢١ وشهدت وقتها فوز المنتخب اليمني باللقب على حساب صاحب الضيافة، وبطولة تحت ٢٣ الثانية أقيمت أيضاً في السعودية بالعام نفسه، وحقق المنتخب الأردني لقبها بفوزه على نظيره السعودي بالمباراة النهائية.