خطوة واحدة تفصل ٤ منتخبات عن نهائي بطولة تحت ٢٣ عاماً

الأحد ٢٠٢١/١٠/١٧
تقف أربعة منتخبات أمام خطوة واحدة فقط قبل التأهل إلى المباراة النهائية لبطولة اتحاد غرب آسيا الثانية تحت ٢٣ عاماً لكرة القدم التي يستضيفها الاتحاد السعودي بمدينتي الدمام والخبر حتى ١٢ تشرين الأول/ أكتوبر ٢٠٢١.

وستكون هذه المنتخبات اليوم الأحد ١٠ تشرين الأول/ أكتوبر ٢٠٢١ على موعد مع الظهور في مباراتي الدور قبل النهائي، حيث يلتقي أولاً منتخبا الأردن وسوريا عند الساعة ٥.٤٥ مساءً بتوقيت السعودية على ستاد الأمير سعود بن جلوي بمدينة الخبر، ثم يلعب صاحب الضيافة المنتخب السعودي أمام نظيره العراقي في المواجهة الثانية عند الساعة الثامنة مساءً على ستاد الأمير محمد بن فهد بالدمام.

ويسعى هذا الرباعي إلى الفوز للوصول إلى المشهد الختامي المقرر عند الساعة السادسة مساء الثلاثاء ١٢ تشرين الأول/ أكتوبر ٢٠٢١ على ستاد الأمير محمد بن فهد، حيث يحسم وقتها بطل النسخة الثانية من البطولة التي شهدت العديد من مشاهد الإثارة والتنافس قياساً بما قدمته المنتخبات المشاركة من مستويات لافتة على امتداد دور المجموعات.

وبحسب التعليمات، في حال انتهاء الوقت الأصلي من مباراتي الدور النهائي بالتعادل سيتم الاحتكام مباشرة إلى ركلات الترجيح لحسم هوية الفائز والمتأهل إلى المباراة النهائية التي ستقام وفق نفس آلية قبل النهائي.

وكان المنتخب الأردني تصدر المجموعة الأولى برصيد ٦ نقاط، مقابل تربع المنتخب العراقي على قمة المجموعة الثانية برصيد ٧ نقاط، فيما السعودية اعتلت المجموعة الثالثة بـ ٦ نقاط، وسوريا تأهلت برصيد ٣ نقاط كأفضل منتخب يحتل المركز الثاني بين كافة المجموعات، بعد شطب نتائج مباريات المنتخبات التي احتلت المركز الثاني مع أصحاب المركز الأخير في كل مجموعة من مبدأ توفير العدالة على اعتبار وجود ٤ منتخبات في كل من المجموعتين الأولى والثانية على عكس الثالثة التي ضمت ٣ منتخبات.