سحب القرعة التكميلية لبطولة الناشئين الثامنة

الثلاثاء ٢٠٢١/١١/٠٩
سحبت الثلاثاء ٩ تشرين الثاني/ نوفمبر ٢٠٢١ القرعة التكميلية لبطولة الناشئين الثامنة التي يستضيفها الاتحاد السعودي بمدينة الدمام خلال الفترة من ٥ إلى ١٥ كانون الأول/ ديسمبر ٢٠٢١.

وأعاد اتحاد غرب آسيا سحب القرعة بعد انسحاب الكويت، حيث تم نقل إحدى المنتخبات من المجموعة الأولى لتصبح تضم ٣ منتخبات بدلاً من ٤، وتثبيت المنتخب السعودي بصفته المستضيف على رأس المجموعة وبعد ذلك أقيمت قرعة بين الثلاث منتخبات المتبقية: اليمن والعراق ولبنان لاختيار منتخبين ضمن المجموعة الأولى، ونقل أحدهم إلى المجموعة الثالثة بدلاً من المنتخب الكويتي. 

وأسفرت القرعة التي تم نقلها مباشرة عبر صفحة اتحاد غرب آسيا لكرة القدم على يوتيوب، عن نقل المنتخب اليمني إلى المجموعة الثالثة التي ضمت بجواره منتخبا البحرين والأردن، وذلك بدلاً من المنتخب الكويتي.

ومقابل ذلك، أبقت القرعة منتخبا العراق ولبنان ضمن المجموعة الأولى التي تضم كذلك المنتخب السعودي، فيما ضمت المجموعة الثانية منتخبات سوريا وفلسطين والإمارات.
 
وبحسب نظام البطولة، تلعب الدور الأول بنظام الدوري من مرحلة واحدة، بحيث يتأهل بطل كل مجموعة وأفضل منتخب يحتل المركز الثاني إلى الدور قبل النهائي، الذي يعبر الفائزان منه إلى المباراة النهائية.

وسيقوم اتحاد غرب آسيا لاحقاً بإصدار جدول مباريات البطولة متضمناً المواعيد والملاعب التي تستضيفها.