سحب قرعة بطولة تحت ٢٣ عاماً

الأحد ٢٠٢١/٠٩/١٢
سُحبت الأحد ١٢ أيلول/ سبتمبر ٢٠٢١ قرعة بطولة اتحاد غرب آسيا الثانية تحت ٢٣ عاماً لكرة القدم التي يستضيفها الاتحاد السعودي بمدينة الدمام خلال الفترة من ٤ إلى ١٢ تشرين الأول/ أكتوبر ٢٠٢١.

وأقيمت القرعة بمقر اتحاد غرب آسيا بالعاصمة الأردنية عمّان، وتم نقل فعالياتها مباشرة عبر قناة الاتحاد على يوتيوب، وأفرزت عن توزيع المنتخبات الـ ١١ المشاركة على ثلاث مجموعات، بحيث ضمت مجموعتان ٤ منتخبات في كل منها، فيما الثالثة تكونت من ٣ منتخبات.

وضمت المجموعة الأولى منتخبات الأردن واليمن والكويت وعُمان، فيما المجموعة الثانية: فلسطين والإمارات ولبنان والعراق، بينما جاء المنتخب السعودي المضيف ضمن المجموعة الثالثة التي ضمت بجواره منتخبا البحرين وسوريا.

وتم اعتماد نظام القرعة الموجهة بحيث تم وضع الفرق التي وقعت بنفس المجموعة في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا تحت ٢٣ عاماً المقررة في أوزبكستان ٢٠٢٢، بمجموعات مختلفة في الدور الأول من بطولة اتحاد غرب آسيا.

إلى ذلك، كانت النسخة الأولى من بطولة اتحاد غرب آسيا تحت ٢٣ عاماً أقيمت في قطر عام ٢٠١٥، وشهدت مشاركة منتخبات إيران المتوج بلقبها وسوريا (الوصيف) وقطر (الثالث)، واليمن وفلسطين والأردن والسعودية والبحرين. 

وسيقوم اتحاد غرب آسيا لاحقاً بإصدار الجدول النهائي للبطولة الذي يتضمن توقيت إقامة المباريات والملاعب التي تستضيفها.