فوزان للعراق والأردن في افتتاح بطولة الناشئين التاسعة

الثلاثاء ٢٠٢٢/٠٦/٢١
حقق منتخبا العراق والأردن الفوز في انطلاق بطولة اتحاد غرب آسيا التاسعة للناشئين التي يستضيفها الاتحاد الأردني لكرة القدم على ملعب العقبة حتى ٣٠ حزيران/ يونيو ٢٠٢٢.

وجاء فوز العراق على نظيره اليمني بنتيجة ٢-١، في المباراة التي أقيمت ضمن المجموعة الأولى، التي شهدت أيضاً فوز الأردن على عمان بهدف دون مقابل. 

وبذلك يتصدر المنتخب العراقي الترتيب العام برصيد ٣ نقاط بفارق عدد الأهداف المسجلة أكثر عن المنتخب الأردني، فيما بقي رصيد المنتخبين اليمني والعماني خالياً.

وتنطلق الأربعاء منافسات المجموعة الثانية بإقامة مباراتين، الأولى عند الساعة السادسة مساءً بتوقيت الأردن بين فلسطين وسوريا، والثانية عند التاسعة مساءً بين لبنان والكويت. 

وتتواصل البطولة يوم ٢٣ حزيران بلقاء عمان والعراق، اليمن والأردن، وفي يوم ٢٤ حزيران يلتقي المنتخبان الكويتي والفلسطيني، وسوريا ولبنان. 

وعقب ذلك بيوم يلعب اليمن وعمان، الأردن والعراق، وأخيراً في اختتام دور المجموعات يوم ٢٦ حزيران يتقابل سوريا والكويت، لبنان وفلسطين.

ويشهد يوم ٢٨ حزيران إقامة مباراتي الدور قبل النهائي بين بطل المجموعة الأولى وثاني المجموعة الثانية، وبين بطل المجموعة الثانية مع وصيف الأولى، ليتأهل الفائزان إلى المباراة النهائية التي ستقام ٣٠ حزيران. 

وكانت النسخة الثامنة من بطولة الناشئين أقيمت في السعودية في نهاية عام ٢٠٢١ وشهدت وقتها فوز المنتخب اليمني باللقب على حساب صاحب الضيافة.