لبنان (أ) والأردن يتنافسان على لقب بطولة الواعدات الأولى

الأربعاء ٢٠٢٢/٠١/١٢
انحصر التنافس على لقب بطولة اتحاد غرب آسيا الأولى للواعدات لكرة القدم بين منتخبي لبنان (أ) والأردن، فيما سيكون منتخبا فلسطين ولبنان (ب) على موعد لتحديد ثالث ورابع البطولة التي يستضيفها الاتحاد اللبناني على ملعب فؤاد شهاب بجونية. 

وجاء ذلك بعدما تربع لبنان (أ) على صدارة الترتيب العام بعد اختتام الدور الأول اليوم الأربعاء ١٢ كانون الثاني/ يناير ٢٠٢٢ برصيد ٩ نقاط، فيما المنتخب الأردني ثانياً بـ ٦ نقاط وفلسطين ثالثاً بـ ٣ نقاط ولبنان (ب) رابعاً دون نقاط. 

وبحسب نظام البطولة، تتواجد جميع المنتخبات ضمن مجموعة واحدة تلعب الدور الأول بنظام الدوري من مرحلة واحدة، ثم في الدور الثاني يلتقي صاحبا المركزين الأول والثاني لتحديد البطل والوصيف، ويتقابل صاحبا المركزين الثالث والرابع لتحديد المراكز المتبقية. 

وإزاء ذلك، سيلتقي منتخبا لبنان (أ) والأردن عند الساعة الواحدة والنصف ظهر الجمعة ١٤ كانون الثاني/ يناير ٢٠٢٢ في مباراة يتحدد على ضوء نتيجتها بطل ووصيف البطولة، وقبل ذلك عند الساعة الحادية عشرة صباحاً يتقابل منتخبا فلسطين ولبنان (ب) لتحديد صاحبي المركزين الثالث والرابع.

واعتلى لبنان (أ) الصدارة بفوزه على نظيره الفلسطيني بنتيجة ٢-٠ في المباراة التي أقيمت لحساب الجولة الثالثة والأخيرة من الدور الأول. 

وسجلت ريم كوثراني ويارا شبطيني هدفي لبنان (أ) عند الدقيقتين ٢٥ و٧٠+٢ على التوالي. 

وبدوره فاز المنتخب الأردني على لبنان (ب) بنتيجة ٣ أهداف دون مقابل حملت توقيع جنى معتوق عند الدقائق ٦٨ و٧٠+١ و٧٠+٣.

وكانت الجولة الأولى أسفرت عن فوز لبنان (أ) على الأردن ١-٠، فلسطين على لبنان (ب) ٢-١، فيما الجولة الثانية شهدت فوز لبنان (أ) على لبنان (ب) ١-٠، الأردن على فلسطين ٣-١.

وتأتي البطولة كأول نشاطات اتحاد غرب آسيا ضمن أجندته لكرة القدم النسوية للعام ٢٠٢٢، وحرص الاتحاد على إضافتها، باعتبار أن هذه الفئة تشكل في المستقبل نواة للمنتخبات النسوية لدى كافة الاتحادات الأهلية في الإقليم. 

كما تهدف البطولة إلى تحضير لاعبات ومنتخبات الفئة العمرية المشاركة بها، وتوفير محطة تنافسية لها، ما يخدم بالتالي جاهزيتها للمشاركة بالتصفيات الآسيوية للناشئات المقررة عام ٢٠٢٣.