لبنان (أ) ينفرد بصدارة بطولة الواعدات الأولى

الإثنين ٢٠٢٢/٠١/١٠
انفرد المنتخب اللبناني (أ) بصدارة بطولة اتحاد غرب آسيا الأولى للواعدات لكرة القدم التي يستضيفها الاتحاد اللبناني على ملعب فؤاد شهاب بجونية حتى ١٤ كانون الثاني/ يناير ٢٠٢٢. 

ورفع لبنان (أ) رصيده إلى ٦ نقاط بفوزه الإثنين ١٠ كانون الثاني/ يناير ٢٠٢٢ على نظيره لبنان (ب) بهدف دون رد سجلته اللاعبة يارا شبتيني عند الدقيقة ٣٤ من عمر المباراة التي أقيمت لحساب الجولة الثانية من البطولة. 

وهو الفوز الثاني للبنان (أ)، بعدما كان فاز بافتتاح البطولة على الأردن بنتيجة ١-٠، فيما هي الخسارة الثانية للبنان (ب) الذي كان تعثر أمام المنتخب الفلسطيني ١-٢.

وفي المباراة الثانية، تمكن المنتخب الأردني من تحقيق أول انتصاراته بتفوقه على فلسطين بنتيجة ٣-١.

وجاءت أهداف الأردن عن طريق لوما الحسنات د. ٥، هلا مرار د. ١٢ و١٨، فيما سجلت لين خوري هدف فلسطين الوحيد عند الدقيقة (٣٥+١). 

ويختتم الدور الأول من البطولة بإقامة الجولة الثالثة يوم الأربعاء ١٢ كانون الثاني/ يناير ٢٠٢٢ حين يلتقي لبنان "ب" والأردن، لبنان "أ" وفلسطين، وبعد ذلك في الدور الثاني يلتقي صاحبا المركزين الأول والثاني لتحديد البطل والوصيف، ويتقابل صاحبا المركزين الثالث والرابع لتحديد المراكز المتبقية.

وبحسب التعليمات، يشارك كل فريق خلال المباراة بـ ٨ لاعبات، وبحيث تكون مدة المباراة ٧٠ دقيقة، على شوطين كل منهما ٣٥ دقيقة.

وتأتي البطولة كأول نشاطات اتحاد غرب آسيا ضمن أجندته لكرة القدم النسوية للعام ٢٠٢٢، وحرص الاتحاد على إضافتها، باعتبار أن هذه الفئة تشكل في المستقبل نواة للمنتخبات النسوية لدى كافة الاتحادات الأهلية في الإقليم. 

كما تهدف البطولة إلى تحضير لاعبات ومنتخبات الفئة العمرية المشاركة بها، وتوفير محطة تنافسية لها، ما يخدم بالتالي جاهزيتها للمشاركة بالتصفيات الآسيوية للناشئات المقررة عام ٢٠٢٣.