لبنان والأردن إلى نهائي بطولة الناشئات الثالثة

الأحد ٢٠٢٣/٠١/٠٨
فاز منتخب فلسطين على البحرين وتعادل لبنان والأردن في الجولة الثالثة والأخيرة من الدور الأول من بطولة اتحاد غرب آسيا الثالثة للناشئات التي تقام على ملعب العقبة بضيافة الاتحاد الأردني حتى ١٠ كانون الثاني/ يناير ٢٠٢٣.

في المباراة الأولى، فاز المنتخب الفلسطيني على نظيره البحريني بهدفين جاءا من خلال تالا جابي ورند قدسي في الدقيقتين ٢٥ و٦٧ تواليًا، ليرفع رصيده إلى ٤ نقاط، مقابل بقاء البحرين عند (٠).

وفي المباراة الثانية تعادل منتخب لبنان مع الاردن ١-١، وسجلت للبنان يارا شبطيني في الدقيقة (٢٥) وللأردن راما الخاشوك (٦٧).  

وتصدر لبنان جدول ترتيب الدور الأول برصيد ٧ نقاط فيما احتل الأردن المركز الثاني برصيد ٥ نقاط وجاء فلسطين ثالثاً (٤ نقاط) والبحرين رابعًا من دون أي نقطة.

وبذلك يلتقي لبنان المتصدر مع الأردن صاحب المركز الثاني في المباراة النهائية لتحديد هوية البطل يوم ١٠ كانون الثاني/ يناير عند السابعة مساءً بتوقيت الاردن، بينما يلعب فلسطين مع البحرين الرابع لتحديد المركز الثالث (٤:٠٠ عصرا).

وشهدت الجولة الأولى فوز لبنان على البحرين ٢-٠ وتعادل الأردن وفلسطين سلبًا، وفي منافسات الجولة الثانية، فاز لبنان على فلسطين ٥-٠ والاردن على البحرين ١-٠ .

ويحمل المنتخب اللبناني لقب النسخة الثانية من البطولة التي أقيمت في عمان أواخر عام ٢٠١٩، فيما استقر المنتخب الأردني بالمركز الثاني وبفارق الأهداف عن المنتخب السوري الذي حل ثالثاً، بينما جاء المنتخب الفلسطيني بالمركز الرابع. 

وكانت النسخة الأولى من البطولة أقيمت في دبي عام ٢٠١٨، وتوج وقتها المنتخب الأردني باللقب على حساب نظيره اللبناني الذي حل وصيفاً، وجاء المنتخب الفلسطيني ثالثاً، والبحرين رابعاً.