منتخبات بطولة الواعدات الأولى تواصل استعداداتها في لبنان

الخميس ٢٠٢٢/٠١/٠٦
تواصل المنتخبات المشاركة في بطولة إتحاد غرب آسيا الأولى للواعدات لكرة القدم استعدادتها في لبنان حيث تقام هناك المنافسات وتحديداً على ملعب فؤاد شهاب بجونية اعتباراً من السبت ٨ إلى ١٤ كانون الثاني ٢٠٢٢. 

وإلى جانب المنتخب المضيف الذي يشارك بفريقين، وصل منتخبا الأردن وفلسطين إلى لبنان تمهيداً للدخول في أجواء البطولة التي استحدثها اتحاد غرب آسيا ضمن أجندته للعام الحالي ٢٠٢٢ ضمن استراتيجيته الخاصة بالاهتمام بكافة قطاعات كرة القدم النسوية في الإقليم، ومختلف الفئات العمرية على صعيدي الأندية والمنتخبات الوطنية. 

ومقابل التحضيرات المتواصلة للمنتخبات المشاركة، يشهد يوم الجمعة ٧ كانون الثاني/ يناير ٢٠٢٢ إقامة المؤتمر الصحفي الخاص بالمدربين، والمقرر في فندق ريستون بجونية عند الساعة الثانية من بعد الظهر بتوقيت لبنان، ويسبقه في المكان ذاته الاجتماع التنسيقي لعرض كافة التفاصيل الإدارية والفنية والتحكيمية والإعلامية والأمنية والتسويقية للبطولة بشكل عام. 

إلى ذلك، وبحسب الجدول، تفتتح البطولة يوم ٨ كانون الثاني لبنان "أ" مع الأردن عند الساعة الحادية عشرة ظهراً بتوقيت بيروت، ويلي ذلك عند الساعة الواحدة والنصف مباراة فلسطين ولبنان "ب".

وفي اليوم التالي تخضع الفرق للراحة، ثم يعود يوم ١٠ كانون الثاني ليشهد مباراتين في التوقيتين ذاتهما، بين الأردن وفلسطين ثم لبنان "ب" ولبنان "أ"، وبعد ذلك بختام الدور الأول يوم ١٢ الشهر نفسه يلتقي لبنان "ب" والأردن، لبنان "أ" وفلسطين.

ويقام الدور الأول بنظام الدوري من مرحلة واحدة، ثم في الدور الثاني يلتقي صاحبا المركزين الأول والثاني لتحديد البطل والوصيف، ويتقابل صاحبا المركزين الثالث والرابع لتحديد المراكز المتبقية.

ويشار إلى أن مباريات البطولة سيتم نقلها على قناة LBCI والقناة الخاصة باتحاد غرب آسيا على يوتيوب عبر الرابط https://youtube.com/channel/UCyPkeQPgEyvI8syDK9h-ZWw


كما كان اتحاد غرب آسيا اتفق مع شركة Pro Company على تسويق البطولة من خلال بيع الحقوق التجارية لها والإنتاج التلفزيوني، إلى جانب جميع العمليات التسويقية، اللوجستية.

وتأتي البطولة كأول نشاطات اتحاد غرب آسيا ضمن أجندته لكرة القدم النسوية للعام ٢٠٢٢ والتي تتضمن إقامة ٧ بطولات لكافة الفئات العمرية وللأندية والمنتخبات، وتهدف إلى تحضير لاعبات ومنتخبات الفئة العمرية المشاركة بها، وتوفير محطة تنافسية لها، ما يخدم بالتالي جاهزيتها للمشاركة بالتصفيات الآسيوية للناشئات المقررة عام ٢٠٢٣.