16 لاعباً يمثلون 4 اتحادات في بطولة اتحاد غرب آسيا لكرة القدم الالكترونية

الثلاثاء ٢٠٢١/٠٣/٣٠
اختارت اتحادات السعودية والإمارات وقطر والكويت اللاعبين الذين سيمثلونها في بطولة اتحاد غرب آسيا لكرة القدم الالكترونية التي تنطلق يوم ٢ نيسان/ أبريل ٢٠٢١.


وسمى كل اتحاد من الاتحادات المشاركة والمشمولة ضمن قائمة الاتحاد الدولي للألعاب الالكترونية 4 لاعبين لخوض منافسات البطولة الأولى من نوعها والتي ينظمها اتحاد غرب آسيا على مستوى الإقليم وتقام بالتعاون مع منصة زين للألعاب الإلكترونية - الأردن Zain eSports Jordan.

وسيمثل الاتحاد القطري اللاعبون يوسف درويش، جاسم راشد، راشد أحمد و يوسف الرئيسي، فيما يمثل الكويت كل من عبدالله الريش، أحمد علي، مشعل العتيبي، عثمان الشلال، وبالمقابل يمثل الاتحاد الإماراتي: إبراهيم العوضي، عمر الشامسي، حمد الحمادي و راشد الزعابي، بينما سيتنافس الاتحاد السعودي من خلال اللاعبين مساعد الدوسري، ياسر الحارثي، مشعل الحبيشي، عبدالعزيز الصبياني.

وأنجز اتحاد غرب آسيا كافة الترتيبات الإدارية والفنية للبطولة التي تندرج تحت مظلة الاتحاد الدولي لكرة القدم وتعد تحضيرية قبل المشاركة في بطولة الأمم للألعاب الالكترونية والتي ينظمها الاتحاد الدولي خلال هذا العام.

وسيحرص اتحاد غرب آسيا على بث جميع المباريات مباشرة على صفحاته الرسمية على موقع يوتيوب https://www.youtube.com/channel/UCyPkeQPgEyvI8syDK9h-ZWw وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، لغايات توفير منصة أمام المهتمين بالألعاب الإلكترونية لمتابعة فعالياتها.

وكانت قرعة البطولة أسفرت، عن إقامة ٦ مباريات في اليوم الأول ٢ نيسان/ أبريل ٢٠٢١، اعتباراً من العاشرة صباحاً ولغاية السادسة والنصف مساءً بتوقيت عمان وتجمع على التوالي: الكويت وقطر، السعودية والإمارات، قطر والسعودية، الإمارات والكويت، قطر والإمارات، الكويت والسعودية.

وفي اليوم الثاني ٣ نيسان/ أبريل وفي المواعيد ذاتها تقام أيضاً ٦ مباريات بين: الإمارات وقطر، السعودية والكويت، قطر والكويت، الإمارات والسعودية، الكويت والإمارات، السعودية وقطر.

وسيتم اعتماد نظام (١ ضد ١) في جميع مبارياتها، وهو النظام الذي سيعتمده الاتحاد الدولي في التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم ٢٠٢١ نظراً للظروف الراهنة في ظل جائحة كورونا.

وتلعب البطولة على PlayStation و X-Box، وعلى مرحلتين، في الأولى يتم وضع الفرق المشاركة بمجموعة واحدة وتلعب بنظام الدوري من مرحلتين (ذهاب وإياب)، بحيث تكون المواجهة الواحدة في مرحلة الذهاب عبارة عن مباراة على الـ PlayStation ومباراة على الـ X-Box وفي مرحلة الإياب هي عبارة مباراة على الـ PlayStation ومباراة على الـ X-Box.

وبناء على مجموع نتيجة المباراتين سيحدد الفريق الذي يحصل على نقاط المواجهة الثلاث، أو نقطة واحدة للتعادل أو صفر نقطة للخسارة.

وتقام المرحلة الثانية حسب الترتيب النهائي بعد المرحلة الأولى، بحيث يلعب الفريق صاحب المركز الأول مع الفريق صاحب المركز الثاني لتحديد بطل البطولة، ويلعب الفريق صاحب المركز الثالث مع الفريق صاحب المركز الرابع لتحديد المركزين الثالث والرابع.

أما مباريات المرحلة الثانية تلعب بنظام (الأفضل من ٣ مباريات) ويتوجب تحديد فائز في كل مباراة، ففي حال انتهاء المباراة بالتعادل بين الفريقين، يتم اللجوء للأشواط الإضافية بشكل مباشر، وفي حال استمرار التعادل يتم اللجوء لركلات الترجيح.