الأردن يتأهل للنهائي على حساب البحرين

2014-01-05

الدوحة - نجح منتخب الأردن في بلوغ المباراة النهائية عقب فوزه على البحرين 1-0 يوم السبت على ستاد عبدالله بن خليفة بنادي لخويا ضمن الدور قبل النهائي من بطولة غرب آسيا الثامنة للرجال في قطر.

وسيطر التعادل السلبي على نتيجة اللقاء حتى الدقيقة 68 عندما خطف المنتخب الأردني هدف الفوز الثمين عن طريق البحريني محمد دعيج بالخطأ في مرمى فريقه.

ونال جائزة أفضل لاعب في المباراة محمد الدميري مدافع منتخب الأردن.

وشهدت المباراة الثانية ضمن الدور قبل النهائي يوم السبت أيضاً فوز قطر على الكويت 3-0 بعد التمديد على ذات الملعب.

ويلتقي في المباراة النهائية منتخب قطر مع الأردن يوم الثلاثاء المقبل 7 كانون الثاني/يناير على ستاد جاسم بن حمد بنادي السد عند الساعة 7 مساء، في حين يتقابل منتخب الكويت مع البحرين على ذات الملعب عند الساعة 3:10 عصراً.

وكان منتخب الأردن تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط من مباراتين، حيث تعادل مع لبنان 0-0 ثم فاز على الكويت 2-1.

في المقابل تصدر منتخب البحرين ترتيب المجموعة الثانية بعد القرعة إثر تساويه في النقاط مع العراق وعمان برصيد نقطتين من مباراتين، حيث تعادل مع عمان 0-0 ومع العراق 0-0.

ويشارك في البطولة تسعة منتخبات تم توزيعها على ثلاث مجموعات، ضمت الأولى منتخب قطر المضيف إلى جانب السعودية وفلسطين، في حين ضمت الثانية عمان والعراق والبحرين، وضمت الثالثة الأردن والكويت ولبنان، حيث تأهل إلى الدور قبل النهائي صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى جانب أفضل فريق حصل على المركز الثاني.