قطر تتوج بلقب بطولة غرب آسيا

2014-01-07

الدوحة - توج منتخب قطر المضيف بلقب بطولة غرب آسيا الثامنة للرجال عقب فوزه على الأردن 2-0 في المباراة النهائية التي أقيمت يوم الثلاثاء على ستاد جاسم بن حمد بنادي السد.

وسجل بوعلام خوخي هدفي الفوز للمنتخب القطري في الدقيقتين 52 و81 من عمر اللقاء.

وفي نهاية المباراة قام بتتويج الفائزين سمو الأمير علي بن الحسين رئيس اتحاد غرب آسيا لكرة القدم ونائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم عن قارة آسيا، ومعالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وسعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم ورئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة.

وحصل منتخب البحرين على المركز الثالث عقب فوزه على الكويت بفارق ركلات الترجيح 3-2 بعد تعادل الفريقين 0-0 في الوقتين الأصلي والإضافي يوم الثلاثاء أيضاً.

ونال خوخي بوعلام مهاجم منتخب قطر جائزة هداف البطولة برصيد 6 أهداف، في حين فاز القطري علي أسدالله بجائزة أفضل لاعب في البطولة، وحارس مرمى البحرين سيد محمد عباس بجائزة أفضل حارس مرمى، كما فاز منتخب قطر بجائزة الفريق المثالي للعب النظيف.

ويشار إلى أن المنتخب الفائز بلقب البطولة نال مبلغ 300 ألف دولار، مقابل 200 ألف دولار لصاحب المركز الثاني و100 ألف دولار لصاحب المركز الثالث، علماً بأن جوائز المنتخبات الفائزة مقدمة من شركة قطر غاز.

كما نال أفضل لاعب في البطولة مبلغ 20 ألف دولار، مقابل 15 ألف دولار لهداف البطولة و15 ألف دولار لأفضل حارس مرمى، حيث كانت هذه الجوائز مقدمة من شركة فيفتي وان ايست (سوني).

وشارك في البطولة تسعة منتخبات تم توزيعها على ثلاث مجموعات، ضمت الأولى منتخب قطر المضيف إلى جانب السعودية وفلسطين، في حين ضمت الثانية عمان والعراق والبحرين، وضمت الثالثة الأردن والكويت ولبنان.