منتخب قطر يبلغ النهائي

2014-01-05

الدوحة - تأهل منتخب قطر المضيف إلى المباراة النهائية بعد فوزه على الكويت 3-0 بعد التمديد إثر انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي 0-0 يوم السبت على ستاد عبدالله بن خليفة بنادي لخويا ضمن الدور قبل النهائي من بطولة غرب آسيا الثامنة للرجال في قطر.

وبعد أن سيطر التعادل السلبي على نتيجة الوقت الأصلي من اللقاء، نجح منتخب قطر في تسجيل ثلاثة أهداف خلال الوقت الإضافي عن طريق بوعلام خوخي (93 و112) وعلي أسدالله (120).

وأكمل المنتخب الكويتي المباراة بعشرة لاعبين بعد تعرض المدافع عبدالرحمن العنزي للطرد في الدقيقة 71 نتيجة حصوله على الإنذار الثاني.

ونال جائزة أفضل لاعب في المباراة علي أسدالله مهاجم منتخب قطر.

وشهدت المباراة الثانية ضمن الدور قبل النهائي يوم السبت أيضاً فوز الأردن على البحرين 1-0 على ذات الملعب.

ويلتقي في المباراة النهائية منتخب قطر مع الأردن يوم الثلاثاء المقبل 7 كانون الثاني/يناير على ستاد جاسم بن حمد بنادي السد عند الساعة 7 مساء، في حين يتقابل منتخب الكويت مع البحرين على ذات الملعب عند الساعة 3:10 عصراً.

وكان منتخب قطر تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط من مباراتين، حيث تغلب على فلسطين 1-0 وعلى السعودية 4-1.

في المقابل حصل منتخب الكويت على المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد 3 نقاط من مباراتين، بعد فوزه على لبنان 2-0 وخسارته أمام الأردن 1-2.

ويشارك في البطولة تسعة منتخبات تم توزيعها على ثلاث مجموعات، ضمت الأولى منتخب قطر المضيف إلى جانب السعودية وفلسطين، في حين ضمت الثانية عمان والعراق والبحرين، وضمت الثالثة الأردن والكويت ولبنان، حيث تأهل إلى الدور قبل النهائي صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى جانب أفضل فريق حصل على المركز الثاني.