اقرأ ايضا

ناشئو سوريا لإستعادة بريق الماضي

2019-06-27

بدأ المنتخب السوري تحضيراته لبطولة اتحاد غرب آسيا السابعة للناشئين (دون ١٥ عاماً) برعاية البنك العربي منذ شهر كانون الأول ٢٠١٨ عبر خوض عدة معسكرات تدريبية بالإضافة الى مباريات ودية مع المنتخب الأردني وعدد من الأندية السورية .

وأوقعت قرعة اتحاد غرب آسيا المنتخب في منافسات المجموعة الأولى الى جانب لبنان والبحرين حيث أشار المدرب بشار سرور الى أن القرعة متوازنة ونظام البطولة يخدم جميع المنتخبات ويزيد بعدد المباريات.

وأكد سرور أنّ مشاركة سوريا في بطولة غرب آسيا هدفها إعادة بريق المنتخب السوري بعد سنوات من الخيبة على مستوى الناشئين الذين وصلوا الى كأس العالم مرتين واحتلوا إحدى المراكز الأولى.

ومن ناحية أخرى، اعتبر سرور أن المنتخب الأوفر حظاً في غرب آسيا هو من اختار التشكيلة المناسبة وأعدها بدنياً وفنياً وعمل على إيجاد التوليفة المناسبة للاعبيه.

ويتابع سرور " نطمح لكسب الخبرة اللازمة حيث وقع منتخبنا ضمن مجموعة صعبة في التصفيات الآسيوية التي سوف نشهدها مطلع أيلول المقبل".

وكان المنتخب السوري قد وقع في المجموعة الرابعة في التصفيات المؤهلة لبطولة آسيا ٢٠٢٠ (دون ١٦ عاما) الى جانب السعودية (المضيف)، عُمان وفلسطين.