اتحاد غرب آسيا لكرة القدم يجتمع مع منتخبات بطولة الرجال التاسعة

2019-04-28

عقد اتحاد غرب آسيا لكرة القدم اجتماعاً تنسيقياً مع ممثلي المنتخبات المشاركة في بطولة الرجال بنسختها التاسعة في فندق لاندمارك في العاصمة الأردنية – عمّان، لمناقشة تعليمات البطولة التي ستقام في العراق والتنسيق مع الاتحادات المشاركة.

وترأس أمين عام اتحاد غرب آسيا خليل السالم الاجتماع بحضور الرئيس التنفيذي لشركة "تضامن" الراعية للبطولة بيار كاخيا، رئيس الاتحاد العراقي عبد الخالق مسعود، أمين عام الاتحاد العراقي صباح جبر، فليح الدعجة وسولين الزعبي من الأردن، جبر جبارين من فلسطين، سلطان السويدي من البحرين، علي حسين من الكويت، حميد الشيباني من اليمن واياد مندو من سوريا.

استهلّ السالم الاجتماع بالترحيب بالحضور مؤكداً على التعاون الحثيث مع الاتحاد العراقي لتقديم بطولة متميّزة وبأفضل صورة ممكنة. وأشار السالم الى أن التحضيرات تسير وفق الخطّة المعتمدة التي تبشّر ببطولة بمستوى عالٍ برعاية "تضامن".

وأكد السالم على موعد انطلاق البطولة في 2 آب / اغسطس المقبل الى 14 منه، كما تم تثبيت مشاركة المنتخبات الثمانية وهي، العراق (الدولة المستضيفة)، الأردن، فلسطين، لبنان، سوريا، اليمن، الكويت والبحرين.

وبعد الكشف على الملاعب من قبل وفد اتحاد غرب آسيا خلال الشهر الماضي، تم التأكيد على اعتماد ملعب فرانسوا حريري في أربيل وملعب كربلاء الدولي للبطولة. وسيقوم وفد من اتحاد غرب آسيا بزيارة تفقدية ثانية الى الملعبين للتأكد من توفر جميع التجهيزات والاستعدادات اللازمة.

وستقسم المنتخبات المشاركة الى مجموعتين بحيث تضم كل مجموعة أربعة فرق. وسيترأس العراق المجموعة الأولى في مدينة كربلاء بينما ستقام منافسات المجموعة الثانية في أربيل. كما تقرر اعتماد ملعب كربلاء لمباريات نصف النهائي والنهائي.

وفي السياق عينه، تباحث المجتمعون بعدد أفراد الوفد لكل منتخب وفقاً للنظام الآسيوي، اضافة الى المواعيد المقترحة لإقامة المباريات.

وسيتم تحديد موعد القرعة الرسمية للبطولة بعد تثبيت الاتحاد الآسيوي لموعد قرعة تصفيات كأس العالم 2022 والتي من المتوقع أن تكون في النصف الثاني من شهر تموز المقبل.