اتحاد غرب آسيا يستكمل استعداداته لبطولة الرجال

2018-05-30

عقد اتحاد غرب آسيا لكرة القدم اجتماعا مع رئيس الاتحاد العراقي للعبة عبد الخالق مسعود لاستكمال الترتيبات التنظيمية لبطولة اتحاد غرب آسيا التاسعة للرجال والتي ستقام في العراق، حضره أمين عام اتحاد غرب آسيا خليل السالم، مديرة الشؤون الادارية عروبة الحسيني، مشرف عام البطولة أحمد قطيشات، مديرة العلاقات العامة فرح البدارنة ومسؤولة المسابقات عبير الرنتيسي، وذلك في مقر الاتحاد في الاردن.

وتباحث الحاضرون في الاجتماع التنسيقي الثاني للبطولة بالتعليمات الادارية والتحضيرات التنظيمية للمباريات التي ستقام على ملاعب مدينة البصرة، مشددين على أن يكون التنسيق بين الاتحادين في أعلى مستوياته لتنظيم بطولة مميزة خاصة بعد رفع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الحظر عن الملاعب العراقية في مدن البصرة وكربلاء وأربيل، وذلك للمرة الأولى منذ أعوام.

وأكدت خمس دول حتى الآن مشاركتها في البطولة الاقليمية وهي الى جانب البلد المضيف العراق، الأردن اليمن الكويت وفلسطين، ومن المنتظر أن يرتفع عدد المنتخبات الوطنية المشاركة لاستكمال الاجراءات الخاصة بالمسابقة.

وقال مسعود أنها المرة الأولى التي يستضيف فيها الاتحاد العراقي لبطولة غرب آسيوية بعد توقف دام لأكثر من سبعة أعوام، مشيراً الى أن آخر بطولة استضافها على أرضه كانت تصفيات كأس آسيا 2009 للشباب في أربيل بمشاركة 6 فرق هي، العراق، السعودية، عُمان، الكويت، الهند وأفغانستان.

وأضاف مسعود: "تعتبر هذه البطولة فرصة لاستضافة الأشقاء العرب ولتأكيد جدارتنا بعد رفع الحظر، على أمل أن نصل الى رفع حظر كلي عن ملاعبنا".