اقرأ ايضا

اتحاد غرب آسيا يعمم جدول وتعليمات بطولة الشابات الثانية

2019-11-03


عمم اتحاد غرب آسيا لكرة القدم جدول مباريات وتعليمات بطولة الشابات الثانية التي سيستضيفها الاتحاد البحريني خلال الفترة ٢٩ كانون الأول/ ديسمبر ٢٠١٩ ولغاية ٦ كانون الثاني/ يناير ٢٠٢٠.

وتحظى البطولة بمشاركة 7 منتخبات البحرين، الأردن، الإمارات، لبنان، العراق، فلسطين، الكويت وتقام جميع مبارياتها على ملعب الشيخ علي بن محمد بن عيسى آل خليفة في نادي المحرق البحريني، بواقع ثلاث مباريات في اليوم الواحد وتحديداً عند الثانية والنصف عصراً والخامسة والنصف والثامنة والنصف مساءً على التوالي.

وسيتم توزيع المنتخبات على مجموعتين بواقع (4) في المجموعة الأولى و(3) في الثانية، وبحيث يترأس المنتخب البحريني إحداهما بصفته صاحب الضيافة، وعلى أن يتم تسكين هذه المنتخبات على المجموعتين خلال قرعة البطولة المقررة يوم 21 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري في مقر اتحاد غرب آسيا بالعاصمة الأردنية عمّان والتي سيتم نقل أحداثها مباشرة على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بـ "واف".

وتلعب منتخبات كل مجموعة فيما بينها وفق نظام الدوري من مرحلة واحدة بحيث يتأهل الأول والثاني إلى الدور قبل النهائي، وخلاله يلعب أول المجموعة الأولى مع ثاني الثانية، وأول الثانية مع ثاني الأولى، ليلتقي الفائزان من هاتين المباراتين في المشهد النهائي للبطولة، فيما الخاسران يلعبان لتحديد المركزين الثالث والرابع، وقبل ذلك يتقابل المنتخبان اللذان احتلا المركز الثالث في كل مجموعة بمواجهة لتحديد صاحبي المركزين الخامس والسادس.

وبحسب التعليمات، في حال انتهاء الوقت الأصلي لمباريات تحديد المركزين الخامس والسادس والمركزين الثالث والرابع، بالتعادل، يتم اللجوء مباشرة إلى ركلات الترجيح لحسم الفائز.

وتأتي بطولة الشابات الثانية ضمن أجندة نشاطات "واف" في عام ٢٠١٩ والتي سبق وتضمنت إقامة ٥ بطولات: بطولة السيدات السادسة في البحرين - كانون الثاني، بطولة الناشئين السابعة في الأردن - تموز ٢٠١٩، بطولة الرجال التاسعة في العراق - آب، بطولة الشباب الأولى في فلسطين - آب، بطولة أندية السيدات الأولى في العقبة - تشرين الأول، ومع تبقي بطولة، للناشئات مطلع كانون الأول/ ديسمبر المقبل في لبنان.