اتحاد غرب آسيا يكشف عن بطولته الأولى لأندية السيدات

2019-03-21

كشف إتحاد غرب آسيا لكرة القدم عن بطولته الأولى لأندية السيدات والتي تم إطلاقها مؤخراً لتعزيز اللعبة وتوسيع رقعة المشاركات الإقليمية للسيدات حيث سيستضيفها الأردن في مدينة العقبة من ١ تشرين الأول الى ١٢ منه.

وأعلن اتحاد غرب آسيا أنه سيتم مخاطبة الدول للمشاركة في البطولة التي سيستضيف الأردن نسختها الأولى.

وبحث وفد غرب آسيا في اجتماع تنسيقي مع الاتحاد الأردني الأمور التنظيمية للبطولة بحضور أمين عام اتحاد غرب آسيا السيد خليل السالم، مديرة الشؤون الإدارية لغرب آسيا عروبة الحسيني، مديرة المسابقات عبير الرنتيسي ومديرة الشؤون الدولية فرح البدارنة من غرب آسيا، اضافة الى نائب أمين عام الاتحاد الأردني فليح الدعجة، مدير المسابقات عوض الشعيبات ورئيسة القسم النسوي سولين الزعبي من الاتحاد الأردني.

ولتحقيق بطولة بأعلى المعايير التنظيمية، قرر الاتحاد عقد اجتماع تنسيقي لمسؤولي الكرة النسائية في كل دولة بعد تأكيد مشاركتهمللاتفاق على نظام البطولة وتعليماتها والتي ستقام بنظام البطولة المجمّعة.

وسيشارك في البطولة بطل الموسم ٢٠١٨-٢٠١٩ من كل دولة أو صاحب المركز الأول لآخر دوري محلّي تم تنظيمه في الاتحاد الوطني، وأشار اتحاد غرب آسيا الى امكانية دعوة أندية من خارج المنطقة.

وبحث الطرفان في كافة الترتيبات التنظيمية كالمواصلات الداخلية، الفنادق، الأمور الطبية والملاعب الرئيسية والتدريبية المقترحة.

وفي السياق عينه، وضع غرب آسيا العديد من البرامج والاستراتيجيات لتوسيع انتشار اللعبة وتطوير مهارات اللاعبات على مختلف الفئات العمرية لاكتساب خبرة دولية تطبيقاً لبرنامج الاتحاد الدولي لكرة القدم الهادف الى تطوير الكرة العربية النسوية التي تحتوي على مواهب كثيرة.