اجتماع تنسيقي لاتحاد غرب آسيا مع ممثلي بطولة أندية السيدات الأولى

2019-04-28

عزز اتحاد غرب آسيا لكرة القدم أجندة بطولاته باستحداث مسابقة جديدة للسيدات وهي الأولى من نوعها ضمن استراتيجية الاتحاد لتعزيز اللعبة.

وقرّر اتحاد غرب آسيا تنظيم بطولة لأندية السيدات بالتعاون مع الاتحاد الآسيوي وبدعم منه، وسيستضيفها الاتحاد الأردني في مدينة العقبة خلال الفترة ما بين 3 و11 تشرين الأول المقبل، بمشاركة خمسة فرق من الأردن (المضيف)، لبنان، البحرين، الامارات وفلسطين.

وبناء عليه، عقد اتحاد غرب آسيا اجتماعاً تنسيقياً مع ممثلي الفرق المشاركة برئاسة الأمين العام خليل السالم وبحضور سلطان السويدي من البحرين، سولين الزعبي وفليح الدعجة من الأردن، عبدالرزاق المحمود من الامارات ورماح محمود من فلسطين وذلك في العاصمة الأردنية – عمّان.

وفي بداية الإجتماع رحب السالم بالوفود متحدّثاً عن البطولة الجديدة التي تحظى بدعم آسيوي كبير مشيراً الى خطة الاتحاد برفع نسبة مشاركة اللاعبات في البطولات بما يتوافق مع برنامج الفيفا.

وسيشارك في البطولة بطل الموسم 2018-2019 أو صاحب المركز الأول لآخر دوري محلي تم تنظيمه.

وحدد موعد القرعة الرسمي قبل 30 يوماً من موعد انطلاق البطولة التي ستلعب بنظام الدوري، وتم التباحث في جدول المباريات ونظام القرعة.

وشرح اتحاد غرب آسيا التعليمات الفنية وشروط تسجيل اللاعبات وأهليتهّن وموعد التسجيل، حيث تقرر السماح للفرق المتنافسة بإشراك لاعبتين أجنبيتين.

وتم التطرّق الى عدد أفراد الوفود مع الفرق المشاركة والتي ستطبّق وفقاً للتعليمات الآسيوية.

وفي السياق عينه، ناقش المجتمعون الملاعب الرسمية للبطولة وملاعب التدريب والترتيبات اللوجستية للاتحاد المستضيف.

وكانت الناحية التسويقية هي إحدى أهم البنود في الاجتماع، حيث تداول الحاضرون بالأمور التسويقية للبطولة بغية دعمها والعمل على بثّها تلفزيونياً لنشرها على أوسع نطاق باعتبار أنها بطولة أندية وتحظى بالكثير من الاهتمام والمتابعة الجماهيرية.