اقرأ ايضا

الأحمر خامساً والعنّابي سادساً في غرب آسيا للشباب

2019-08-30

أحرز المنتخب البحريني المركز الخامس في بطولة غرب آسيا للشباب (دون 18 عاماً) بفوزه على نظيره القطري 3-2 (الشوط الأول 0-1) في المباراة التي أقيمت على ملعب الشهيد فيصل الحسيني في رام الله -فلسطين.

واستطاع "الأحمر" قلب تأخره بهدف إلى فوز بعدما افتتح المنتخب القطري التسجيل باكراً في الشوط الأول عبر اللاعب عبد الله العلي (9)، واستطاع الحفاظ على تقدمه لغاية الدقيقة 47، بعدما عادل اللاعب البحريني عبد الرحمن محمد لمنتخبه وأضاف مواطنه علي الدوسري هدف التقدم في الدقيقة 56، ليعادل بعدها بدقيقتين أسامة الطيري لقطر.

وفي الدقيقة 72، سجل مبارك حبيب هدف الفوز للبحرين مباغتاً الدفاع القطري واستطاع من الحفاظ على تقدّمه رغم المحاولات المكثفة لـ "العنّابي" لتعديل النتيجة.

وأكد مدير الشؤون الفنية في الاتحاد البحريني عابد الأنصاري أن منتخب الشباب كان إيجابياً في مشاركته قائلاً "كان هدفه المنافسة على البطولة لكن عدم تواجد الجهاز الإداري والطبي وثلاثة لاعبين أساسيين بسبب عدم السماح لهم بالدخول أثر على الفريق وأدى الى الخسارة امام العراق في المباراة الثانية والتي خرج منها من المنافسة ولعب على تحديد المركزين الخامس والسادس".

وعن النسخة الأولى من البطولة " كانت فرصة جيدة للمنتخبات للإعداد لتصفيات كأس آسيا في شهر نوفمبر القادم، لذلك كانت المستويات نوعاً ما متقاربة بحكم أنها المحطة الأخيرة قبل التصفيات لأغلب المنتخبات المشاركة والذي برز المستوى الفني فيها بشكل جيد".

كما وهنأ الأنصاري كل من الاتحاد الفلسطيني واتحاد غرب آسيا على نجاح البطولة " نتمنى النجاح في المباراة النهائية كما نشد على أيدي اتحاد غرب آسيا للاستمرار في تنظيم البطولة في نسختها الثانية كما أننا نرحب بأشقائنا في مملكة البحرين".

ويلتقي المنتخب الفلسطيني مع نظيره الأردني الجمعة مساء اليوم في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع (14:00) يليها المباراة النهائية بين العراق والإمارات (17:30).