الأردن بطلاً لسيدات غرب آسيا للمرة الرابعة

2019-01-16

توّج منتخب الأردن بلقب بطولة غرب آسيا السادسة للسيدات بكرة القدم للمرّة الرابعة في تاريخه بعد فوزه على البحرين 1-0 (الشوط الأول 0-0) في المباراة التي أقيمت على ملعب الشيخ علي بن محمد آل خليفة في مملكة البحرين.

حضر المباراة أمين عام اتحاد غرب آسيا لكرة القدم السيد خليل السالم، الشيخة حصة بنت خالد آل خليفة، نائب رئيس الاتحاد البحريني علي البوعينين والسفير الأردني رامي وريكات، اضافة الى أعضاء اللجنة المنظمة وحشد جماهيري كبير جداً من كافة المناطق البحرينية لمؤازرة منتخبه.

سيطر منتخب البحرين على مجريات الشوط الأول وصنع عدّة فرص للتسجيل من دون أن ينجح في ذلك حيث سددت لاعباته العديد من الكرات على قائم المرمى. وتابع البحرين مباراة اهدار الفرص وشكل خطورة كبيرة على مرمى الأردن الى أن تمكّنت ستيفاني النبر من افتتاح التسجيل للنشميات في الدقيقة 67 ولم يحالف الأحمر الحظ بالتسجيل والعودة بالنتيجة رغم الضغط الكبير والهجمات المكثفة المتتالية لكن النشميات نجحن في الحفاظ على النتيجة والخروج أبطالاً من المباراة.

وفي نهاية المباراة، سلّمت الشيخة حصة بنت خالد آل خليفة رئيسة اللجنة النسائية في الاتحاد البحريني لكرة القدم كأس البطولة لكابتن منتخب الأردن ستيفاني النبر بحضور أمين عام اتحاد غرب آسيا خليل السالم ونائب رئيس الاتحاد البحريني علي البوعينين.

كما وتم توزيع الميداليات الذهبية على المنتخب الفائز، الفضية للبحرين صاحب المركز الثاني والبرونزية للبنان صاحب المركز الثالث.

كما ونالت حارسة مرمى الامارات نورا المزروعي جائزة أفضل حارس مرمى في البطولة، ونالت حصة العيسى من منتخب البحرين جائزة أفضل لاعبة فيما أحرزت لاعبة الأردن راية حينا جائزة هدافة البطولة.

وفي مباراة المركز الثالث، احتدم الصراع بين لبنان وفلسطين حيث نجح منتخب الأرز بحسم المعركة لصالحه متفوقاً على الفدائي 3-0 (الشوط الأول 3-0). سجلت الأهداف حنين تميم في الدقيقة 3، سميرة عوض (7 من ركلة جزاء) وآية الجردي (15).

وقدّم الفريقان أداءً رائعاً في المباراة وتصدّت حارسة مرمى لبنان رشا ياغي للعديد من التسديدات على المرمى.

وفي الشوط الثاني، دخلت لاعبات فلسطين بضغطٍ كبير في محاولة لقلب النتيجة واستحوذن على الكرة بشكلٍ أكبر واستطعن اختراق الدفاع اللبناني مراتٍ عديدة لكنهن لم يتمكّن من ترجمة الفرص الى أهداف.

وقالت حارسة مرمى لبنان رشا ياغي أن الفريق قدّم ما بوسعه في البطولة "استطعنا تحقيق المركز الثالث مع أننا كنا نطمح للمنافسة على اللقب وسنعمل جهدنا للتطوّر أكثر والفوز بالبطولات المقبلة".