الأردن ولبنان في نهائي غرب آسيا

2018-08-31

نجح المنتخب الأردني بتحقيق أول فوز له في بطولة غرب آسيا الأولى للشابات دون 18 عاماً والتي تقام في لبنان، وذلك على حساب فلسطين 4-1 (الشوط الأول 0-0) في المباراة التي جرت بينهما على ملعب أمين عبد النور في بحمدون.

لم يستطع أي من الفريقين هز شباك منافسه طوال الشوط الأول ولم يتعرض أي من المرميين لخطورة حقيقية لينتهي الشوط بالتعادل السلبي. وبعد ثلاث دقائق على بداية الشوط الثاني، تقدّم المنتخب الفلسطيني بهدف جنيفير شطارة، لكن فرحة شابات فلسطين بالتسجيل لم تستمر طويلاً اذ سرعان ما عادلت لين البطوش النتيجة للأردن في الدقيقة 51، لتتوالى بعدها سلسلة الأهداف للنشميات عبر جنى أبو غوش (73) ولين البطوش (80) وديانا صبح (86).

وبهذا الفوز تصدّر الأردن المجموعة بتسجيله العدد الأكبر من الأهداف في المباراة، بعدما تساوى مع لبنان بعدد النقاط (3)، حيث كان الأخير قد فاز في المباراة الافتتاحية على فلسطين 3-0.

وقال مدرب المنتخب الأردني منير ابو هنطش أنه توقع أن يقدم فريقه مستوى أعلى أمام فلسطين معتبراً أن البدايات دائماً ما تكون صعبة.

وأضاف أبو هنطش: "الشوط الأول شهد قلّة توازن وخوف وتوتّر من اللاعبات وتأثّرن بالهدف الأول المفاجئ من فلسطين خاصة أنه سهل جدا لكنهن استطعن العودة الى المباراة والفوز".

وأكد أبو هنطش انه مستعد لمواجهة لبنان ولاعباته على أتم الجهوزية آملاً الفوز واحراز لقب البطولة.

من جهة أخرى، اعتبر مدرب المنتخب الفلسطيني أحمد شرف أن بطولة اتحاد غرب آسيا محطة مهمة من محطات الاعداد للتصفيات الآسيوية خاصة أننا باشرنا الاعداد في وقت متأخر جدا بسبب بعض العوائق الجغرافية في فلسطين.

وأضاف: "البطولة ناجحة واستفدنا كثيرا من الاحتكاك مع المنتخبين الأردني واللبناني وسنستمر في التحضير ضمن الخطة التي تم وضعها للتصفيات الآسيوية 2019 في أكتوبر المقبل”.

ويلتقي منتخب الأردن مع لبنان على ملعب بحمدون السبت في 1 أيلول (16:00 بتوقيت بيروت) في المباراة التي ستحسم هوية البطل حيث يسعى لبنان لتسطير أول انجاز على أرضه فيما يسعى الأردن للدخول الى التصفيات الآسيوية المقبلة بثقة عالية ومعنويات كبيرة وفي جعبتهم لقب غرب آسيا الأول.