الأردن يحرز لقب غرب آسيا للشابات

2018-09-02

أحرز الأردن لقب بطولة اتحاد غرب آسيا الأولى للشابات دون 18 عاماً بعد فوزه في المباراة النهائية على لبنان 2-1 (الشوط الأول 1-0) على ملعب أمين عبد النور في بحمدون-لبنان.

افتتحت ديانا صبح التسجيل للأردن في الدقيقة 34 وعادلت ديما الكستي للبنان (75) وبعد خمس دقائق سجلت كابتن الفريق روزبهان فريج هدف الفوز.

ضغط المنتخب الأردني منذ بداية اللقاء وساعدت سرعة التحرّك ونقل الكرة بتسجيل هدف التقدم على لبنان في الشوط الأول رغم المحاولات الهجومية الكثيرة للنشميات والتي تصدّت لها حارسة مرمى لبنان رشا ياغي.

كما أضاعت النشميات فرصة تعزيز النتيجة في الشوط الأول بعدما أخفقن في تنفيذ ركلة جزاء.

في المقابل، واجهت لاعبات لبنان صعوبة كبيرة في الوصول الى مرمى الأردن ولم تصنعن سوى فرصة واحدة خطيرة للتسجيل في بداية اللقاء.

وفي الشوط الثاني، ارتفع مستوى أداء الفريقين وتبادلا الهجمات ونجحت شابات الأرز بمعادلة النتيجة لكن الأردن حافظ على تفوّقه وعلى المبادرة الهجومية واستطاع تسجيل هدف الفوز على لبنان والتتويج باللقب الاول للبطولة.

وفي نهاية المباراة سلم أمين عام اتحاد غرب اسيا خليل السالم بحضور أمين عام الاتحاد اللبناني جهاد الشحف والمراقب الآسيوي فاهيد كرداني ورئيس الوفد الأردني منصور عبيد الله كأس البطولة لكابتن الأردن روزبهان فريج.

ونالت حارسة مرمى لبنان رشا ياغي جائزة أفضل حارس في البطولة، كما أحرزت زميلتها في المنتخب حنين تميم جائزة أفضل لاعبة فيما نالت لاعبة المنتخب الأردني ديانا صبح جائزة هدافة البطولة.

وقدم اتحاد غرب آسيا لكرة القدم درع تذكاري للاتحاد اللبناني للعبة كعربون شكر وتقدير على استضافة البطولة، حيث تمنى السالم أن تحمل الأيام المقبلة المزيد من البطولات بمشاركة أكبر، كما وأثنى على جهود الاتحاد اللبناني الذي استضاف بطولة للكرة النسائية للمرة الأولى في تاريخه مؤكداً أنه بذل ما بوسعه لإنجاح البطولة واظهارها بأفضل صورة ممكنة في ظل الامكانيات المتوفرة.