الأردن يفتتح بطولة الناشئين بمواجهة الهند

2018-08-01

تنطلق اليوم منافسات بطولة الناشئين السادسة بكرة القدم في الأردن (دون 16 عاماً)، حيث يلتقي في المباراة الافتتاحية الأردن مع الهند على ملعب الملك عبدالله في القويسمة ( 5:00 بتوقيت عمان) وتليها مباراة اليمن مع اليابان على الملعب عينه(8:00).

واستهلت مراسم القرعة أمس بمؤتمر صحافي بحضور أمين عام اتحاد غرب آسيا خليل السالم، ومدير البطولة في الاتحاد المنظم محمد العبوة ومراقبي البطولة، ممثلو المنتخبات المشاركة، أعضاء اللجنة المنظمة المحلية، اضافة الى عدد من الوسائل الاعلامية.

ورحّب السالم بالحضور والمنتخبات معربا عن سعادته بمشاركة منتخبين من خارج غرب آسيا، بما تشكل من اضافة قيّمة ومتنوعة للبطولة عبر تبادل المعارف والثقافة الكروية والمدارس الفنية.

وأكد السالم أن اتحاد غرب آسيا بابه مفتوح دائما لمشاركة المنتخبات من خارج منطقة غرب آسيا، شاكراً الاتحاد الأردني على تنظيمه للبطولة وعلى استضافته الدائمة لمختلف البطولات بأعلى المعايير والمستويات الفنية والتقنية. وشدد السالم على أهمية البطولة كونها تحضيرية للتصفيات النهائية لكأس آسيا للناشئين خاصة ان الدول المشاركة قد تأهلت للتصفيات النهائية.

وتلعب البطولة بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، ويتوّج في اللقب الفريق الحاصل على أعلى مجموع من النقاط. وفي حال تساوى فريقين أو اكثر بعدد النقاط يتم اللجوء الى فارق الأهداف من مباريات الفرق المعنية لتحديد المراكز.

وعقد المنظمون اجتماعا فنيا تنسيقيا بعد القرعة مع ممثلي المنتخبات المشاركة لشرح بعض الأمور الفنية حيث رحّب العبوة باستضافة الأردن لبطولة غرب آسيا وبالحضور مؤكدا على توفير كل الجهود اللازمة لانجاح البطولة.

وأشار المدراء الفنيون للمنتخبات الى أهمية البطولة مؤكدين على أنها مرحلة اعدادية للمنتخبات قبل كأس آسيا، مشددين على دور اتحاد غرب آسيا الرائد بتعزيز كرة القدم وتطويرها عبر البطولات التحضيرية للاستحقاقات الآسيوية وانفتاحه على دول من خارج منطقته لتنمية اللعبة الشعبية وايصالها للعالمية.

وكانت الوفود المشاركة قد وصلت الأردن قبل الاجتماع الفني باستثناء العراق الذي تأخر عن الموعد المحدد لظروف طارئة لذلك سيصل الوفد العراقي مساء اليوم وسيلعب مباراته الأولى بعد غد الجمعة.

ويلتقي بعد غد الجمعة اليمن مع العراق على استاد عمان (5:00 بتوقيت الاردن)، والهند مع اليابان على الملعب عينه عند الساعة 8:00.