الأردن يفتتح مشواره برباعية والبحرين يتخطى لبنان

2019-01-07

افتتح المنتخب الأردني مشواره في بطولة غرب آسيا السادسة للسيدات بكرة القدم بفوزٍ على نظيره الإماراتي 4-1 (الشوط الأول 1-1) في المباراة التي أقيمت على ملعب الشيخ علي بن محمد آل خليفة في البحرين.

دخل الفريقان المباراة بضغطٍ كبير لاقتناص هدف الفوز حيث نجحت الامارات بمباغتة الأردن مفتتحةً التسجيل عبر اللاعبة نعيمة جمعة في الدقيقة 31 حيث لم يستطع الأردن ترجمة فرصه لأهداف واستمر الوضع على حاله الى أن أهدَت الاماراتية نوف العدوان هدف التعادل للأردن (47 خطأ في مرمى فريقها).

وفي الشوط الثاني عادت سيدات الأردن الى المباراة واستطعن التسجيل عبر ريا حنا في الدقيقتين 63 و74 وأنفال الصوفي في الدقيقة 79)

قاد المباراة الحكم البحريني محمد جمعة وعاونه مواطنه سلمان طلاسي واللبناني علي مقداد واللبنانية دموع البقار حكماً رابعاً.

وأكد مدرّب الأردن عزالدين الشيح أن الفوز أمام الامارات كان متوقّعاً لكننا نجحنا في العودة الى أجواء المباراة.

وعن مباراته المقبلة أمام لبنان قال الشيح " المباراة ستكون صعبة لأن كل خصم سيحاول أن يفرض نفسه في الملعب كحال جميع مباريات البطولة".

في المقابل، أوضحت كابتن منتخب الإمارات نورا المرزوقي أن "هناك العديد من الأخطاء التي أدّت الى خسارتنا المباراة أمام الأردن وسنعمل على تخطيها في مباراتنا المقبلة".

وعلى الملعب عينه، استطاع المنتخب البحريني قلب تأخّره الى فوز 3-2 (الشوط الأول 0-0).

وكان الشوط الأول متكافئاً بين الفريقين حيث أضاع لبنان ركلة الجزاء في الدقيقة 18. وبعد دقائق على الشوط الثاني افتتحت حنين تميم التسجيل للبنان في الدقيقة 57، وعادلت للبحرين فيبي لايسانس (69) وعززت زميلتها حصّة العيسى النتيجة في الدقيقتين 79 و81، وتمكنت ديما الكستي من تقليص النتيجة للبنان في الدقيقة 91.

وأكد مدرب منتخب لبنان وائل غرز الدين أنه لم يتوقّع هذه النتيجة وأظهر البحرين قدرة تنافسية كبيرة.

وأضاف "لم نتحضر كثيرا للبطولة وفقدت اللاعبات تركيزهن بعد اهدار ركلة الجزاء في الشوط الأول خاصة وأن البحرين يتفوّق علينا بدنياً".

من جهتها، أشارت لاعبة البحرين مروى مبارك الى أن المباراة كانت صعبة "كنا نتطلّع للفوز واستطعنا من تحقيق هدفنا رغم صعوبة المواجهة أمام لبنان".

وأضافت مبارك أن المباراة المقبلة أمام فلسطين ستكون أصعب "الفوز مسؤولية كبيرة يحتّم علينا الاستمرار بنفس المستوى للبقاء ضمن المنافسة".

ويلتقي الاربعاء المقبل في 9 كانون الثاني /يناير البحرين مع فلسطين على ملعب الشيخ علي بن محمد آل خليفة عند الساعة 16:00 بتوقيت البحرين، ولبنان مع الامارات على الملعب عينه (19:00 بتوقيت البحرين).