اقرأ ايضا

الاتحاد الكويتي يؤكد جاهزيته لاستضافة بطولة الناشئات الثالثة

2020-02-23

أكد الاتحاد الكويتي لكرة القدم جاهزيته لتلبية متطلبات تحقيق استضافة مثالية للنسخة الثالثة من بطولة اتحاد غرب آسيا للناشئات المقررة بالفترة من ٢٠ إلى ٣٠ تشرين الثاني ٢٠٢٠ المقبل.


وأشار الأمين العام للاتحاد الكويتي صلاح القناعي لدى استقباله وفد اتحاد غرب آسيا برئاسة أمينه العام خليل السالم إلى اعتزازه باستضافة الكويت مجدداً لإحدى نشاطات اتحاد غرب آسيا، حرصاً منه على تفاعله الدائم مع مختلف برامجه.


واعتبر القناعي أن بطولة الناشئات القادمة المنتظر أن تقام وسط مشاركة واسعة، ستحظى بتنظيم على أعلى مستوى يوازي قيمتها الإقليمية كونها تعنى بفئة عمرية مهمة على صعيد كرة القدم النسوية التي تشهد نمواً متسارعاً في الكويت من جهة ومنطقة غرب آسيا من جهة أخرى


وبدوره أكد السالم أن الدور الذي يقدمه الاتحاد الكويتي سواءً بالتفاعل مع نشاطات اتحاد غرب آسيا أو المشاركة واستضافة بطولاته، يشكل عنصراً رئيساً في تطوير كرة القدم بمختلف قطاعاتها، وهو ما يستحق الثناء والتقدير وفي الوقت نفسه يسهم في ارتقاء اللعبة على المستويين المحلي والإقليمي.


كما تخلل الاجتماع مناقشة كافة التفاصيل الإدارية والفنية والتسويقية للبطولة وعلى رأسها مسودة اتفاقية الاستضافة، وجرى الإطلاع على ما تم انجازه حتى اللحظة من ترتيبات والتأكيد على ترتيبات أخرى سيتم إنجازها لاحقاً بما يضمن الوصول إلى مستوً عالٍ من الجاهزية التنظيمية للبطولة التي تشهد لغاية الآن مشاركة ٧ منتخبات هي: الكويت (المستضيف)، الأردن، الإمارات، البحرين، لبنان، فلسطين وسوريا.


وبالإضافة للقناعي والسالم حضر الاجتماع من جانب الاتحاد الكويتي الشيخة نورا الصباح نائب رئيس اللجنة النسوية ومحمود عبد العزيز سكرتير اللجنة ووضاح النايف من سكرتارية الأمانة العامة، ومن جانب اتحاد غرب آسيا عروبة الحسيني مديرة الشؤون الإدارية وعبير الرنتيسي مديرة المسابقات.


إلى ذلك، كانت الحسيني والرنتيسي قامتا قبيل الاجتماع التنسيقي بين الاتحادين، بزيارات تفقدية إلى عدد من الملاعب قبل اعتماد أحدها لإقامة المباريات وتحديد الملاعب التدريبية.


وشملت الزيارات ستاد جابر الأحمد الدولي، وملعب نادي النصر وملعب نادي الكويت وملعب اليرموك، وجرى خلالها الاطلاع على كافة المرافق التي تتضمنها هذه الملاعب ومراجعة المتطلبات الأساسية ليصار بعد ذلك إلى اختيار الملعب الذي سيستضيف المباريات بشكل رسمي.


ويشار أن النسخة الثانية من بطولة الناشئات كانت أقيمت في المملكة الأردنية الهاشمية في كانون الأول ٢٠١٩ الماضي، بمشاركة منتخبات لبنان الذي فاز باللقب، والأردن صاحب الوصافة وسوريا وفلسطين.